مهم للطلبة الأردنيين في مصر


السوسنة - دعت الملحقية الثقافية في سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية الشقيقة الالتزام بالأنظمة والتعليمات واللوائح المتبعة بالجامعات، خصوصاً فيما يتعلق برغبة أي طالب تقديم اعتراض أو استدعاء بدعوى التظلم من النتائج الأكاديمية.

وأوضحت الملحقية الثقافية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات هي حق للجامعات نفسها التي تقوم بدراسة كل طلب أو اعتراض على النتائج من أي طالب بشكل منفصل لكل حالة وحسب الأصول المعتمدة أكاديمياً ووفق تقييم يحدد معاييره أساتذة المواد الأكاديمية.

وتهيب الملحقية بالطلبة الأردنيين وذويهم اعتماد المسلك الأكاديمي المتبع في مثل هذه الحالات بالتنسيق مع الكليات التي يدرس بها الطلبة، بعيداً أن سلوكيات غير مسموحة قانونياً وغير حضارية يتحملها الطالب إذا خالف القوانين والتعليمات المتبعة والمعلنة والأنظمة الداخلية لكل جامعة.

كما ناشد ذوي الطلبة لمخاطبة أبنائهم للالتزام باللوائح والتعليمات الأكاديمية وعدم اللجوء إلى اساليب تخالف ذلك، قد تؤدي بهم إلى عقوبات أكاديمية تفرضها القوانين المتبعة في الجامعات المصرية، الأمر الذي من شأنه التأثير على دراستهم ومستقبلهم الأكاديمي.

وأكد الملحق الثقافي الأردني، في هذا السياق، أن الشؤون الدراسية والأكاديمية هي علاقة محصورة بين الطلبة وكلياتهم داخل الجامعة وليس للملحقية الثقافية أو أي جهات أخرى أي صلاحيات للتدخل في هذا الشأن، مجدداً التأكيد على أن أبواب الملحقية الثقافية وطرق التواصل المختلفة معلنة ومفتوحة في كل الظروف والأوقات لمساعدة الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية وتسهيل أمورهم في داخل الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ضمن المعايير والأسس القانونية.

وتاليا نص البيان :