تسجيل أول حالة إصابة بالفايروس الجديد .. تفاصيل

mainThumb

22-11-2021 08:38 PM

السوسنة – رغم الاصابات التي سجلها فايروس كورونا وأعداد الوفيات في العالم أجمع ومنذ ظهور أول حالة اصابة بفايروس كورونا في منطقة ووهان بالصين إلا أنها لم تعترف لليوم بأنها السبب الرئيس وراء اصابة العالم أجمع بالفايروس.
 
وبعد أكثر من عام ونصف على انتشار الفايروس وتحوره لعدة طفيلات الا أنه ما زال فايروس لا يرى بالعين المجردة وتنحدر خلفه الكثير من الفايروسات والتي أصبحت تشكل الهاجز الاول للإنسان.
 
في التفاصيل ، منطقة ووهان والتي بدأ فيها الانتشار الاولي لفايروس كورونا ، ما زالت تسجل أعداد اصابات جديدة بفايروس كوفيد 2 والمعروف باسم " سارس "
 
وقضى فريق من الخبراء بقيادة منظمة الصحة  العالمية أربعة أسابيع في مدينة ووهان الرئيسية وحولها مع علماء صينيين وقالوا في تقرير مشترك صدر في مارس إن فيروس سارس-كوف-2 ربما انتقل من الخفافيش إلى البشر من خلال حيوان آخر لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.
 
 
وفال رئيس  قسم البيئة وعلم الأحياء التطوري في "جامعة أريزونا"، في الدراسة إن المحاسب، الذي كان يُعتقد على نطاق واسع أنه أول شخص أصيب بفايروس كورونا عام 2020 أفاد بأن الأعراض الأولى للمرض ظهرت عليه في 16 ديسمبر، أي بعد عدة أيام من اصابته بالفايروس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد