تشافي: شتيجن يجب أن يتحسن


السوسنة :  أشار تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة،  لضرورة تحقيق الفوز خلال مواجهة إشبيلية، غدًا الثلاثاء، والمؤجلة من الأسبوع الـ4 من منافسات الليجا.

 
وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لدينا فرصة كبيرة للتواجد في المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، وحصدنا 10 نقاط من أصل 15 مؤخرًا، وسنسعى لحصد كل النقاط التي أمامنا، وليس لدينا أي خيار آخر".
 
وأضاف المدير الفني لبرشلونة: "سنذهب لمواجهة إشبيلية في ملعبهم بيزخوان، وهم في لحظة رائعة، وهم فريق مثال يحتذى به".
 
وتابع: "إلتشي كان منافسا صعبًا لنا، وكان الفريق جيدًا في الدقائق الأخيرة، ونحن نتحسن، وعلينا إضافة النقاط الثلاث ضد إشبيلية، لأنها مهمة بالنسبة لنا".
 
وبسؤاله عن تجديد عقد جافي، علق: "نعم، وإذا لزم الأمر سنقوم جميعًا بتجميع المال للحفاظ عليه، ولا يمكن أن نخسر لاعب مثله، فهو مستقبل النادي، وأعلم أن الإدارة تعمل بشكل جيد للغاية من أجل تجديد عقده".
 
وعن الأمريكي سيرجينيو دست، أجاب تشافي هيرنانديز: "مشكلته بدنية، وكنا نريد الاعتماد عليه أكثر، لكنه شعر بعدم الراحة في ظهره، ولن يكون متاحا للعب غدًا".
 
وأردف: "تألق الشباب؟ الجميع هنا لمساعدة الفريق، وأنا سعيد بالتزام الجميع. بيكيه وتير شتيجن وألبا ودي يونج ملتزمون والمصابون يريدون اللعب، والحالة العامة رائعة".
 
وعن عدم طرد كاسيميرو نجم ريال مدريد ضد قادش، أجاب: "لست مضطرًا لقول أي شيء، ولن أتحدث عن الحكام، ولديهم مساعدة من حكم الفيديو مما يجعل الأمر معقدًا، والحكام محترفون ويتخذون القرارات وعلينا أن نؤمن بهم".
 
واستكمل: "تير شتيجن؟ بالنسبة لنا هو لاعب أساسي، والتزامه وتفانيه واحترافه غير عادي، وهناك لحظات يكون هناك أخطاء فردية، لكنه حارس بقدرات غير عادية، وهو يعلم أنه يجب أن يتحسن، وليس هناك نقاش، فهو من أفضل الحراس في العالم".
 
وحول الفارق مع ريال مدريد، علق: "الفارق 16 نقطة، وهو كبير لكن لازال هناك الكثير من المباريات في الليجا، ولا نسبتعد أي شيء، ونحن أضعنا الفوز في عدة مباريات، والتفاصيل يجب التحكم فيها".
 
وأتم: "إشبيلية قادر على الفوز بالليجا، والموسم الماضي كان الفريق مرشحًا، وإذا هزمونا غدًا سوف يكون الفارق 3 نقاط بينهم وبين المتصدر، وبالنظر لهذا الفريق مع لوبيتيجي أراهم مرشحين للفوز بأي بطولة".