وزير الداخلية: اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المنخفض


 السوسنة -أكّد وزير الداخلية، مازن الفرايه، أن الوزارة ومن خلال المحافظين والحكام الإداريين والاجهزة المعنية في المحافظات، اتخذت جميع الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة وبأعلى درجات المسؤولية الوطنية.

 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الفرايه مع المحافظين عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع "عن بعد"، أكد خلاله ضرورة التنسيق مع مركز الازمات والهلال الأحمر الأردني والامن العام والجهات المعنية الاخرى لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتفقد اوضاع اللاجئين خلال الظروف الجوية السائدة.
 
وقال الفراية، إنّه تم اليوم تفقد المستشفيات وخزانات الاوكسجين والوقود والمياه والتأكيد كذلك على تامين وصول الكوادر الطبية الى المستشفيات، ومساعدة المرضى على الوصول إلى المستشفيات وخاصة مرضى غسيل الكلى وأصحاب الامراض المزمنة والعمل على فتح الطرق اولا بأول وإصلاح الاعطال الطارئة على شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات وترحيل القاطنين في بيوت الشعر بجانب السيول.
 
وطلب، من المحافظين كذلك تفقد محطات الوقود والمخابز والاستفادة من الدروس في السنوات السابقة وبالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة اذا اقتضت الضرورة.
 
وقال انه يجب إدامة العمل في غرف العمليات الموجودة في الوزارة والمحافظات على مدار الساعة لتلقي ملاحظات المواطنين وتلبيتها على الفور ومساعدتهم على قضاء احتياجاتهم.
 
ولفت الفراية، إلى اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني والذي عقد في مبنى الوزارة في تشرين الاول/أكتوبر الماضي، وتم خلاله التأكيد على ضرورة تعامل الأجهزة الرسمية مع فصل الشتاء بجاهزية عالية وتنسيق بين مراكز الوزارات ولجان الدفاع المدني في المحافظات وتنفيذ اجراءات السلامة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز العبارات ومجاري تصريف الأمطار.