إصابة 224 فلسطينياً جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

mainThumb

15-04-2022 06:35 PM

 السوسنة - قدمت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، خدماتها الإسعافية والإنسانية لنحو 224 مصابا في ظل تصاعد حدة اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 
وقال الهلال الأحمر في بيان، إن الإصابات التي تعاملت معها طواقمها في مدن الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، تنوعت بين الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والاعتداء بالضرب.
 
وتوزعت إلى؛ 158 إصابة في القدس المحتلة، 16 إصابة في قلقيلية، 17 إصابة في نابلس/ بيتا، 18 إصابة في نابلس/ بيت دجن، و15 إصابة في حاجز قلنديا.
 
 
وقدمت طواقم الإسعاف والمتطوعين في القدس المحتلة خدماتها الإنسانية لنحو  478 مصليا من المصلين المرضى وكبار السن، الذين توجهوا لتأدية صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، عبر حاجز قبة راحيل، وحاجز قلنديا. 
 
ونقلت طواقم الجمعية العديد من الإصابات في المسجد الأقصى إلى مستشفى المقاصد والمستشفى الميداني التابع للجمعية لاستكمال العلاج اللازم، كما عالجت العشرات من الإصابات ميدانياً داخل باحات المسجد الأقصى.
 
وأثناء تأديتها لعملها الإنساني، تعرضت إحدى سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيتا لرصاص معدني مغلف بالمطاط أدى إلى أضرار في هيكلها الخارجي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد