عاجل

مواقع التواصل الجزائرية تشتعل بخبر اصدار قطعة نقدية تدعم القدس والأقصى


السوسنة - انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الإخبارية في "تويتر" صور لقطعة نقدية فئة 500 دينار جزائري، تحمل على ظهرها رسما للمسجد الأقصى، وكتب في الأعلى (الأقصى الشريف) بينما كتب في الأسفل (القدس لنا)"، وقيل إنها صدرت عن البنك المركزي الجزائري.

لكن بعد التدقيق تبين ان الصورة المتداولة سبق وأن تم تداولها وبنفس التعليق في 2018، و 2019، ومؤخرا في 2022، وذلك تزامنا مع الأحداث الأخيرة التي تشهدها القدس.

هذا ولم يصدر البنك المركزي الجزائري أي بيان حول طرح العملة النقدية الجديدة التي تم تداولها، وكان آخر بيان له حول إصدار قطعة نقدية معدنية بقيمة مائة 100 دينار جزائري في العام 2021، وذلك تخليدا لذكرى الثورة التحريرية، وتحمل صورة المجاهد والشهيد علي عمار، المعروف ب"علي لابوانت" الذي سقط في ميدان الشرف في 8 أكتوبر 1957"، وفق صحيفة "الشروق".

بعد النقاب نجمة سعودية معروفة تخلع الحجاب علنا خلال بث مباشر

ورغم ان الخبر مكرر على مواقع التواصل فقط، ولم يوثق بشكل رسمي ولم يتم الاعلان عنه من ةقبل جهات رسمية، الا ان النشطاء في الجزائر قد تفاعلوا بشكل كبير مع هذه الفكرة، معبرين عن امنياتهم في تحقيقها وتنفيذها على الأرض، تأكيدا على عروبة القدس وتعبيرا عن دعم الجزائر الكامل للقضية الفلسطينية.