الدغيمات يفتتح المعرض الفني للفنان مصطفي القيام


السوسنة - ضمن الاحتفالات في  محافظة اربد عاصمة الثقافة العربية2022 ومندوبا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار افتتح الدكتور حسين الدغيمات مدير معهد الفنون.بالوزارة المعرض الفني الاستيعادي للفنان مصطفى القيام في منطقة الشونة  بلواء الاغوار الشمالية.

 
وابدى الدغيمات اعجابه الشديد بهذا المعرض والذي اعتبره تحفة فنية يندر وجود مثيل لها في الاردن ، واضاف الدغيمات ان اهم مايميز هذا المعرض الفني احتواءه على اكثر من حضارة واكثر من فكر حيث ترمز الرسومات التي رسمت على جدران المنزل الخاص  للفنان القيام الى مزيج من الحضارات وطريقة. رائعة في مزج الالوان.
 
من ناحيتة عبر مدير ثقافة.اربد الدكتور عاقل خوالده. عن.امله بأن تتعمم مثل هذه المنازل.الفنية وان.تصبح محطة ثقافية في المنطقة خصوصا لحاجة منطقة الاغوار لمثل هذه النماذج.
 
واضاف الخوالده ، ان مديرية ثقافة.اربد تولي الاهتمام الكبير لهذا المنزل الفني وان يتم اعتماده كمسار.ثقافي في منطقة الاغوار اذا رغب اصحابه في ذلك.
وقدمت الفنانة خولة القيام نيابة عن والدها الفنان. لظرف صحي طاريء اصابه،شرحا استعرضت فيه تاريخ ومسيرة والدها الفنية التى بدأت قبل ثلاثين عاما بدا خلالها بعمله الفني بفكرة تحويل منزله الى تحفه فنية رسم خلالها مئات الرسومات الفنية المختلفة على جدرانه.
 
واضافت القيام ان. والدها كان يجد اقصى سعادته في الوقت الذي يقضيه في الرسم  حضر الافتتاح عدد من الحضور المهتمين والداعمين للفنان القيام واهل المنطقة. مجد دلقموني