رجال الاعمال: فخورن بانجازات الوطن


  السوسنة - أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم غد الأربعاء أن مجتمع الأعمال فخور بكل الإنجازات التي حققها الوطن في ظل الاستقلال المجيد، بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة التي مكنت البلاد من تجاوز تحديات كثيرة، وفق بيان صادر عن الجمعية.

 
وقال الطباع:" لقد أرسى جلالة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول قواعد إنشاء دولة المؤسسات القوية، وأسندها جلالة المغفور له الملك طلال بن عبدالله بدستور حضاري، ورفع بنيانها وزاد من شأنها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال الباني، طيب الله ثراهم جميعا".
 
وأضاف "على خطى الأوائل من الملوك الهاشميين يمضي جلالة الملك عبدالله الثاني المعزز بعزيمة لا تلين وعطاء لا ينضب باستكمال مسيرة الإنجاز والبناء، حتى بات الأردن أنموذجا متميزاً في التطور والحداثة، والتقدم والازدهار وعلى عهد الهاشميين ما زال جلالته ماضيا بكل عزم وقوة ليغدو الأردن مركزا تجاريا مهما بالمنطقة".
 
وأكد الطباع أن إنجازات جلالة الملك المتميزة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتشريعية والاجتماعية والعلاقات الخارجية أثمرت إنتاجاً وخيراً نافعاً غدت معه المملكة دولة حديثة عصرية تطبق السياسات التنموية المتميزة والتي كان لها الأثر الإيجابي الكبير بتحسين مستوى معيشة المواطن وتعزيز مبدأ الاعتماد على الذات.
 
وقال إن القطاع الخاص ومنذ تأسيس الدولة لعب دوراً جوهرياً في تنمية الاقتصاد ومواجهته لمختلف الصدمات الداخلية والخارجية فكان القطاع الخاص المساهم الفعال اقتصادياً في التنمية والازدهار والتوظيف وتوليد فرص العمل.
 
وأضاف أن القطاع الخاص حافظ على دوره الهام كجزء لا يتجزأ من إقامة الدولة الحديثة من خلال تطوير الصناعات والنهوض بمختلف القطاعات وإقامة المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية والتنموية والخدمية ولا سيما بقطاعات التعدين والكهرباء والتعليم والصحة.
 
وشدد الطباع على أهمية البناء على ما تم إنجازه بتوجيهات القيادة الهاشمية وبمقدمتها التوجه نحو الاقتصاد الرقمي ودعم ريادة الأعمال والسير بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي وحوسبة التعليم وتطويره وتنفيذ أولويات التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا للفترة 2021و2023.