البطاطا الحلوة واسرار الصحة

mainThumb

22-07-2014 05:53 PM

السوسنة - تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، حيث تعتبر أفضل مصدر لفيتامين "أ"، بل إن محتواها منه يفوق ما يوجد في الجزر.

كذلك تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين "ب7"، "سي"، "إي"، "ب2"، و"ب6"، إلى جانب أنها مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والألياف، والنحاس والمنغنيسيوم وحمض الفوليك ومعادن أخرى.

ويقول خبراء التغذية إن البطاطا الحلوة تساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال التنظيم السليم لتوازن السوائل في الجسم، كما أنها تنشّط المناعة عن طريق تنشيط إنتاج خلايا الدم البيضاء، وتحسّن مقاومة الإجهاد، وتساعد على بناء نظام مناعة قوي.

وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم إلى جانب معادن أخرى، وتفيد هذه التركيبة في محاربة الإجهاد، وتنظيم ضربات القلب، وخفض درجة التوتر.

في حين تساعد الألياف الموجودة في البطاطا الحلوة مع المغنيسيوم على تخفيف مشاكل عديدة يتعرض لها الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم،  والحموضة، واضطرابات الأمعاء، وهي تعتبر من أفضل علاجات الإمساك.

وكذلك تعتبر البطاطا الحلوة أغنى مصدر غذائي بالكاروتينات التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين "أ"، حيث يساعد هذا الفيتامين على حماية العيون من الضمور البقعي، وتعزيز البصر.

وتحتوي البطاطا الحلوة على سكريات طبيعية وألياف تعمل على الإفراج البطيء عن الإنسولين في الجسم، وهي من مصادر السكريات التي تناسب مرضى السكري.

ولأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة خاصة البيتاكاروتين، تساعد البطاطا الحلوة على منع تلف الحمض النووي للخلايا، وبالتالي الوقاية من السرطان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد