الملحق الثقافي العراقي يزور الجامعة الألمانية الأردنية


04/03/2018 09:00

السوسنة - زار الملحق الثقافي في السفارة العراقية الدكتور حيدر كامل الزيدان  الجامعة الألمانية الأردنية بهدف بحث سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين،وتفقد أوضاع الطلبة العراقيين في الجامعة.

 
وأكد الزيدان خلال لقائه بنائب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة والطلبة العراقين من مختلف كليات الجامعة وتخصصاتها على دور الملحقية في دعم الطلبة ومتابعتهم أكاديميا وإجتماعيا وثقافيا، والتعرف على التحديات التي قد تواجههم ومساعدتهم في  إيجاد حلول لها.
 
وبين أن الملحقية تتابع بإهتمام مشاركة الطلبة في برامج الجامعات الأردنية من الناحيتين العلمية والعملية، لافتا الى أهمية توظيف المؤسسات العراقية المختلفة لمشاريع تخرج الطلبة والنظر في إمكانية الإستفادة منها لتطوير آداء هذه المؤسسات .
 
ودعا الطلبة الى نقل الخبرات التي يكتسبوها من الدراسة والتطبيق العملي في الأردن وألمانيا الى بلدهم العراق والمساهمة في إعمارها خلال الفترة القادمة لا سيما بعد إستعادة الأمن في البلاد وخروج القوى المتطرفة من العراق .
 
من جهته رحب الدكتور الخرابشة بالتعاون مع الملحقية لزيادة أعداد الطلبة العراقيين الملتحقين بالجامعة،لأفتا الى انها تركز على التعليم التطبيقي العملي الذي يكسب الطالب خبرات منوعة تؤهله لتلبية إحتياجات السوق الوطني والعربي من التخصصات الإدراية والهندسية .
 
وأشار الى أن نسبة التوظيف في صفوف خريجي الجامعة من النسب العالية، نظراً لما يتمع به خريجي الجامعة من مؤهلات علمية وخبرات عملية تؤهلهم للعب دور محوري في المؤسسات التي يعملوا بها بعد التخرج .