7 حضانات ..


12/09/2018 18:15

السوسنة - وقع المجلس الوطني لشؤون الاسرة اليوم الاربعاء 5 اتفاقيات تعاون لانشاء 7 حضانات في عدد من  المؤسسات. 

 
 وتشمل المؤسسات كل من  الصندوق  الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ، وجامعة البلقاء التطبيقية، وبلدية عجلون، وفندق ومنتجع القرية بالبترا، والمستشفى الاستشاري بعمان. 
 
ويأتي انشاء الحضانات في اطار مشروع دعم وانشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص، ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي اطلقتها الحكومة اخيرا، لتحفيز مشاركة المرأة في سوق العمل عبر انشاء حضانات نموذجية في اماكن العمل المخلتفة، وتوسيع الخيارات المتاحة امام المرأة للانخراط في فرص العمل وتوفير خيارات مرنة وبيئة عمل مناسبة. 
 
ويستهدف المشروع كذلك زيادة نسبة التحاق الاطفال بالمملكة بالحضانات التي تقدر بنحو 5 بالمئة في الوقت الحالي، الى نسب توازي التحاق الاطفال برياض الأطفال. 
 
 ووقع امين عام  المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي، مع مدير معهد الملكة زين الشرف التنموي نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"  قيس الطروانة اتفاقية لانشاء 3 حضانات نموذجية في ثلاثة مواقع تشمل المقر الرئيسي للصندوق ومعهد الملكة زين الشرف التنموي  ومركز الدعم الاجتماعي. 
 
كما وقع الاتفاقيات عن المستشفى الاستشاري المدير العام الدكتور موسى صالح، وعن فندق ومنتجع القرية مدير العمليات معتصم النوافلة، ورئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الغول. 
 
وقال مقدادي، انه  تم منذ إطلاق المشروع   توقيع 55 اتفاقية لانشاء حضانة مؤسسية في القطاعين العام والخاص في المملكة بواقع 13 مؤسسة في اقليم الشمال و 30 مؤسسة في اقليم الوسط و12 مؤسسة في اقليم الجنوب. 
 
وأضاف، خلال توقيع الاتفاقيات في مقر المجلس الوطني لشؤون الأسرة،  انه تم حتى الان الانتهاء من تجهيز وتاثيث وصيانة وتاهيل البنية التحتية ل 25 حضانة مؤسسية، فيما يجري العمل الان على تجهيز 20 حضانة مؤسسية سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.
 
 و  بين مقدادي ان المشروع أسهم في توفير 134 فرصة عمل جديدة في الحضانات التي تم انشائها، متوقعا ان توفر الحضانات المؤسسية الجديدة 240 فرصة عمل جديدة. ونفذ المشروع بحسب مقدادي 10 دورات تدريبية استهدفت 487 فتاة على مهارات الطفولة المبكرة والعمل في الحضانات في مختلف محافظات المملكة.