ائتلاف حافلات جامعة آل البيت يرفض الخصم من أجورهم


11/02/2019 16:57

 السوسنة - رفض رئيس ائتلاف حافلات خطوط الزرقاء و اربد و جرش و عمان لنقل طلبة جامعة ال البيت،خيرالله خزاعله،قرار هيئة تنظيم قطاع النقل البري القاضي بخصم ما نسبته (10)% على مطالبات الحافلات المالية ضمن مشروع دعم أجور الطلبة.

 
و قال الخزاعلة،إن هيئة تنظيم قطاع النقل البري لم تفي بتعهداتها فيما يتعلق بدفع مستحقات أصحاب حافلات خطوط نقل طلبة جامعة آل البيت كاملة و المتخلفة عن دفعها على مدى أربعة شهور.
 
و أضاف الخزاعلة بحسب ما ذكرته صحيفة الرأي المحلية أن الهيئة دفعت شهر و نصف فقط من أصل (4)أشهر كمستحقات مالية لمشغلي الحافلات و عددها (122) حافلة،مقرونة بقرار خصم (10)% عن كل مطالبة لكل حافلة.
 
و أوضح أن الهيئة بررت قرار الخصم بأن الترددات ما بين المجمعات للحافلات يجب أن يكون هنالك انطلاقا للحافلات كل (7) دقائق وهو ما اعتبر مجافٍ للحقيقة لأن حافلات المشغلين تنطلق بأقل من هذه المدة.
 
و أكد أن الإئتلاف طالب منذ وقت مبكر، الهيئة بمراقبة عمل الخطوط من مركز الانطلاق ذهاباً و إياباً الا أنها لم تستجب،مشيرا الى أن أصحاب الحافلات مستمرين بإستيفاء الأجور من الطلبة كاملة دون النظر لمشروع الهيئة لأنها لم تفي بتعهداتها وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين.
 
و لفت الخزاعلة إلى أن الإتفاق نص على أن تدفع الهيئة لأصحاب الحافلات مستحقاتهم كل (21) يوماً و هو ما لم يتم حتى الآن،مؤكدا على أن هذا الإخلال أضر بالطلبة و بالمشغلين لأنهم أصحاب مصالح و لديهم التزاماتهم و كلفهم التشغيلية من صيانة و ترخيص و أجور سواقين و غيرها.
 
و بلغ مجموع ما دفعته الهيئة لمشغلي الخطوط من و الى جامعة آل البيت،بحسب الخزاعلة،نحو (150) ألف دينار من أصل (550) ألف دينار،لافتا الى أن نحو (7) طلاب تقريبا من طلبة جامعة آل البيت،يستفيدون من مشروع دعم أجور نقلهم.