فلسطين النيابية تلتقي وفدا مقدسيا

mainThumb

22-04-2019 03:31 PM

السوسنة  - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود: إن جلالة الملك عبدالله الثاني لا يترك مناسبة او محفلا دوليا إلا وكانت القضية الفلسطينية والمقدسات الدينية قابعة على اعلى سلم أولويات الأردن المركزية.
 
وأضاف، خلال استقباله وأعضاء اللجنة بدار المجلس اليوم الاثنين وفدا مقدسيا برئاسة راجح ابو عصب، ان الاردن يؤكد عبر مواقفه الشعبية والرسمية الثابتة التفافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة ومواقفها المشرفة حيال القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
 
ولفت السعود الى الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية ومحاولات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس امام مرأى المجتمع الدولي، مطالبا بهذا الصدد المجتمع الدولي بتعزيز ودعم دور وجهود جلالة الملك الداعية الى الحفاظ على الحق التاريخي للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.
 
من جهتهم، قال أعضاء اللجنة: إن القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية تعيش في وجدان كل أردني، وهي قضية العرب والمسلمين، مؤكدين رفضهم التام لتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
 
كما أكدوا أهمية تعريف الاجيال القادمة بأن القضية هي قضيتهم الاساسية ما يعود على تعزيز التلاحم بين الشعبين الاردني والفلسطيني.
 
بدوره، ثمن ابو عصب الدور الذي يقوم به جلالة الملك في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا إلى أنهم يتابعون الجهود المثمرة التي بذلها جلالته لصالح القضية الفلسطينية والقدس التي اعادت الزخم الدولي تجاهها.
 
وأعرب عن تقديره للمواقف المعلنة لمجلس النواب بشأن القضية الفلسطينية والقدس سواء خلال جلساته او مشاركاته الإقليمية والدولية ومدى الاجماع البرلماني العربي الذي حققه "النواب الأردني" حيال القضية الفلسطينية والقدس، مؤكدا ان الاردن وفلسطين جسد واحد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد