النواصرة :الدرس الذي تعلمه الطلبة من الإضراب أهم من الحصص الصفية


19/09/2019 20:15

السوسنة - جدّد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة تعهّد النقابة بتعوض الطلبة عن كل يوم وعن كل حصة دراسية فاتتهم بسبب اضراب المعلمين الذي اتم اسبوعه الثاني .

واعتبر النواصرة خلا بث مباشر عبر حساب نقابة المعلمين بموقع فيسبوك  ان أن الدرس الذي يأخذه الطلبة من الإضراب وكيفية أخذ الحق والصمود أعظم بكثير من الدخول إلى الغرفة الصفية . 

اكد نائب نقيب المعلمين  على اصرار النقابة على أن ينال المعلم حقوقه وأن لا يرجع إلى الغرفة الصفيّة إلا بحقه، معتبرا ان هذا الدرس العظيم هو أهم بكثير من الدخول إلى الغرفة الصفية والحصص. 

اقرا أيضا : مهم لمقدمي طلبات التوظيف في قطر

وقال إن "من سار في طريق نهضة الوطن، طريق الأحرار لا يرجع عنه، مهما بلغت التحديات، ومهما كانت التهديدات، بل إن التهديدات تزيدنا إصرارنا، كما هو الأردني الباسل الذي لا يقبل الظلم، وإلا أن يعيش حراً".

وعلق على جولة اليوم مع الفريق الحكومي، مقتبساً من تصريحات المعاني حول النموذج المقترح، واصفاً المقترح والنموذج والعلاقة مع النقابة ب"المجهولة".

اقرأ أيضا : النواصرة يتحدّث عن قضايا رُفعت لحل مجلس نقابة المعلمين 

وقال إن الوزير لم يتحدث عن علاوة الـ 50% وهي مفتاح الحل"؛ مضيفاً حول تصريحات الوزير: " إنها تذكر بتصريحات رئيس الوزراء حينما كان وزيراً للتربية والتعليم والتي تحدث فيها عن تراجع مكانة المعلم بالمجتمع".

وأشار إلى أن التصريحات متشابهة، حيث إن تصريح المعاني بعبارات مجهولة لم تتطرق إلى شيء معلوم، ولا يوجد بها حديث عن علاوة الـ 50%.

واستعرض كتاباً صادر عن مدير صحة العاصمة يتصمن تعيين سيدة في وزارة العدل بموجب عقد شامل لجميع العلاوات وراتب شهري مرتفع، واستعرض تقارير صحفية تتحدث عن رفع نطاق البعثات الدبلوماسية والدراسة لأبناء الموظفين بذات السلك وسواها من التعديلات التي ترفع العلاوات- بحسب قوله-. 

وقال "يوجد أموال بالموازنة لرفع سوية ورواتب ومداخيل السلك الدبلوماسي ولا يوجد للمعلمين".

وأشار نائب النقيب إلى مواعيد وقفات احتجاجية ستعقد خلال الأسبوع المقبل، في الزرقاء والمفرق والحسا.

اقرا ايضا : هل تُنهي الـ 48 ساعة المقبلة إضراب المعلمين ؟