مسابقات

mainThumb

02-11-2008 12:00 AM

قرأت قبل أيام في أحدى الصحف عن تنظيم مسابقة وكان الهدف منها اختيار صاحب أطول (ضحكة) وصاحب أطول( صفير).

أثارانتباهي لا بل شد?Zه بصورة غير طبيعية مثل تلك المسابقة الغريبة من نوعها، فتبادر إلى ذهني في تلك اللحظات سؤال ربما انه بالغريب، فقد سألت نفسي لو أنه تم تنظيم مسابقة تختص بأطول (صرخة)كيف سيكون الوضع وكيف سيكون حجم المشاركة؟؟.

أظن أن الكثيرين سيشاركون بمثل تلك المسابقة، ربما لحجم( الكبت) والمعاناة الذي نراه ونلحظه في كثير ممن هم حولنا سواء كنا نعرفهم ام لا.

أتوقع أيضا أن من ضمن الذين سيشاركون بمثل تلك المسابقة سيكون أحد سكان المنطقة التي أقيم بها واسمه (أبو عطي?Zه)،فهذا أبو عطي?Zه كان يملك ما يقارب الألف رأس من الأغنام وقد تعرض لصدمة قوية بعد أن باع كل ما يملك من الأغنام نتيجة لارتفاع الأعلاف المتمثلة ب(النخالة) و(الشعير) ،وهاهو الان(لا شغلة ولا عملة) ولا يواسيه إلا العيش على أطلال ومراعي تلك الأغنام التي باعها قهرا وألما،فربما انه سيكون من أقوى المرشحين للفوز بتلك المسابقة وأظنه سيطلق (صرخة) تتعدى بطولها حدود (سور الصين العظيم) نظرا لكبته وقهره ومعاناته!!! .

واظن أيضا أن جارتنا (الحجة نوفة) والتي تحدثت عنها في مقال سابق عبر السوسنة ستكون من ضمن المرشحين للفوز بصاحبة أطول صرخة، نظرا لخسارتها (تحويشة عمرها) التي أودعتها واستثمرتها في أحد شركات البورصة، وسرعان ما تبخرت احلامها لتصبح سرابا أودعها في غرفة العناية الحثيثة التي غادرتها قبل يومين والتي مازالت (تهذي) وتقول:(ما بدهم يعطونا أرباح الشهر الجاي)؟؟!! .

فربما ان تلك الحجة الطاعنة في السن ستكون مرشحة قوية للفوز بصاحبة أطول صرخة نظرا للقهر والالم الذي لحقها أيضا.

عموما ما نلاحظه ان الكثيرين منا يعيشون ألما وقهرا ومعاناة والحل الوحيد لأولئك الكثيرين والذين نحن من ضمنهم أن ينظ?Zم لنا مثل تلك المسابقات علها تحمينا من (جلطات) مفاجئة تكون نهايتها إما غرفة ال(icu)أو (القبر) لامحالة!!!
muath_majali@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد