الثلث الذي يخيف العروس والعريس!

mainThumb

25-10-2008 12:00 AM

في كل إنسان ثلاثة أثلاث، ثلث يعرفه كل الناس، يشمل ما هو ظاهر للعيان مثل إسم الشخص و طبيعة عمله و مكان سكنه، وثلث يعرفه الانسان نفسه وأهله والمقربون منه (بعض خصوصياته)، وثلث لا يعرفه بالكامل إلا الخالق، ومن الممكن لبعض علماء النفس المتخصصين التعرف على جزء يسير منه وهذا التعرف جدا مهم .

الثلث الاخير غامض و عميق ومعقد، يتضمن النوايا الحقيقية للنفس البشرية وخصائصها الفعلية المغلّفة دائما، و يعتبر مكمن محركات سلوكه غير المتوقع . الثلث موضوعنا يخيف من هي/هو مقبل على الإرتباط خصوصا لأن خبرات معظم الناس قد دلّت على أن لمعظم البشر قدرة على التعامل مع الفترة التي تسبق عقد القران ، وبالتالي التحكم قدر الإمكان بعدم الكشف عن النوايا السلبية.

الذي يحسب حسابه دائما ما يتعلق بالأمور السلبية مثل الشك ، وكره الناس، والنكد المفتعل ،والبخل ، والكسل، والثرثرة، وعدم النظافة الشخصية، والمرض النفسي الموسمي و أمور أخرى كثيرة تتسبب دائما في الإنفصال أو عدم الاستمرار في الارتباط.

السؤال هو: هل بالإمكان حل جزء من اللغز المتعلق بالثلث الثالث؟. قد يقترح في يوم من الايام أن يطلب من العريس أو العروس شهادة فحص إسقاطي موقعة من طبيب نفسي مصدقة تبين واقع الحال !!!!؟؟؟؟؟. والفحص الإسقاطي بإختصار يجرى للشخص عن طريق طرح أسئلة غير مباشرة عليه توهمه بأنها تتحدث عن شخص آخر غيره ، فتجاب الاسئلة بإطمئنان وأمان كاملين من قبل المجيب، فتنطلي الحيلة عليه /عليها فتتكشف نواياه وسرائره الحقيقية ما أمكن ذلك. سبحان الله.
shafiqtdweik@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد