احب وطني

mainThumb

01-05-2010 06:28 AM

الواحد فينا بطِّل يعرف الصح من الخطأ فإذا ما افتخر الواحد منا بوطنه وانجازته التي نلمسها على ارض الواقع والتي هي شاهد أمام أعيننا , إلا اننا نسمع من هنا وهناك بأن هذا الشخص هو من رجالات الدولة وكأنه لا يجوز ولا يحق التغني بالاردن الامن قبل رجال الدولة وأناس اقلاء وكأن هذا الوطن هو حصريا لفئة دون الفئة أخرى. فدعونا نأخذ العبر من ابناء الامة العربية والعالمية.



 فالمصري يقول لك نعم انا اختلف بسياسة دولتي ولكن مصر تبقى ام الدنيا وحبيبتي يامصر, والعراقي رغم الطوائف وكثرة الاحزاب لكن في النهاية يبقى العراق, الامريكي رغم اختلاف اصولهم الا انهم دمروا العالم من اجل بلدهم وغيرهم. نعم نختلف مع سياسة حكومة أو وزير او مدير ولنا الحق أن ننتقد ونعبر عن رأينا وهناك والحمد لله مجالات كثيرة للتعبير ولكن ان نضع نصب اعيينا الملك والوطن وخاصة اننا ابناء عشائر, والشعار دائما الله الوطن الملك , ولا نختلف جميعا بان جلالة الملك والاسرة الهاشمية جميعا نعتبرهم الاخوة والاصدقاء.



 والله ليس من قبيل التقرب او المجاملة ولكن هذه حقيقة لا تغيب عن ذهن المواطن الاردني رغم انني منذ زمن وانا اتمنى ان احضى بلقاء جلالة الملك او جلالة الملكة الا انني لم انال هذا الطلب الذي يشرفني فللامانة عندما تكون لك قضية عند افراد الاسرة الهاشمية ترتاح كثيرا وتحس بالامان..



 منذ عشرة سنين كانت والدتي رحمها الله مصابة بمرض السرطان وكان لازم علي ان اذهب الى المسؤولين لكي يساعدوني في علاجها في الخارج , الا انني لم اوفق في هذا الطلب فاشاروا الي ان اذهب الى سمو الامير رعد بن زيد فعندما سمعت هذا الخبر جلست احسب و اجمع وبالنهاية توكلت على الله وذهبت الى بيته الذي هو متواضع فوصلت الى البيت وكان هو على موعد رسمي وليس له مقدره على التواصل مع من يقصده وبعد قليل جاء موظف مكتب الامير واحترمني بتوجيه من سمو الامير واخذ الاوراق والتقارير وقال ان شاء الله سوف نراسل الدول الاوروبية ونعرضها على كبار الاطباء وسوف نبذل الجهد باذن الله , واعطيتهم رقم التلفون ..



 وبعد اسبوعين تم استدعاء والدي الى الديوان واعلموه بان المرض قد اخذ وضعه في جسمها وهي تنتظر اسابيع وفعلا ثلاثة اسابيع اخذها الله سبحانه وتعالى الى جوارة فهذا غيض من سيل تشدو بها انسانية الهاشميين ومكارمهم التي لا تعد ولا تحصى اذا لنعتز باردننا ونفتخر بملكنا ونطرد الاوهام كما علمنا ابا الحسين ولنحتضن هذا الوطن كما هو يحتضننا ولنعلن لهذا الوطن الولاء والانتماء والملك والاسرة الهاشمية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد