الى محمد بن همام .. الامير علي فارس تستحقه قطر .. !

mainThumb

08-12-2010 08:03 PM

-1- تشتد خيول التنافس بهيبتها على منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم " الفيفا " ، بعد ايام من انتزاع الشقيقة قطر لشرف استضافة كاس العالم لعام 2022 ، يشتد التنافس على حصان كوري جنوبي يمتطي صهوته منذ اكثر من 15 عاما تشونغ جون ،مع اول ولوج للتنافس على صهوة حصان عربي يقوده الامير الاردني علي بن الحسين ، في ظل دعم عربي واضح وصريح باستثناء موقف وحيد لم يعلن بعد ، على أمل أن يكون بحجم الموقف وحجم استضافة قطر لكاس العالم الذي دغدغ مشاعر العرب كل العرب..!



 -2- نعرف جميعا ، ان رئيس الاتحاد الأسيوي محمد بن همام ، الرجل الكبير بتاريخه وانجازاته على المستوى العربي والأسيوي والدولي ، كان قد تعرض لمصيدة فقدانه لموقعه في الفيفا ، وهو اختبار حرج نجح محمد بن همام بخبرته وحنكته في اجتيازة ، قبل عام واحد من الان ، وكانت اكثر الدول العربية الأسيوية قد دعمت منافسه البحريني الشيخ سلمان ال خليفه ، وعلى راسها السعودية والكويت وهو موقف مفهوم لاختلافات على ادارة الاتحاد ، لكن هذا الموقف كان لصالح مرشح عربي اخر ، نجح السيد بن همام أمام ال خليفة وأعاد موقعه قبل عام في الفيفا ، بفارق صوتين لا أكثر ، وكنت من المتفائلين بعودة بن همام الى موقعه في الفيفا لان هذه العودة الميمونة ساهمت بشكل مباشر وكبير ، لما يتمتع به الرجل من علاقات عملاقة في اقتناص قطر لاستضافة كاس العالم ، حصل هذا قبل عام ، واليوم كان رؤوسا الاتحادات العربية كلها ، أسيويوها وأفريقيوها يصفقون لقطر حال محمد بن همام ، والقلوب الى الحناجر ساعة سحبت قرعة استضافة كاس العالم ..!



 يعر ف المهتمون بالرياضة السياسية ، ان السيد بن همام هو حليف تاريخي لمنافس الأمير علي على موقع نائب رئاسة الفيفا ، وهو امر جد حرج ، جعل بن همام يكون اخر الفرسان العرب الذين لم يعلنوا موقفهم بعد من دعم الأمير العربي الهاشمي القادم على صهوة جواد عربي..!



-3- السيد العزيز الكريم، محمد بن همام ، الذي عرفناك في الأردن والعرب سواء ، رجلا شديد البأس في مثل هذه المواقف التي تقاس بها مفاصل الرجال..! قطر قادمة إلى تاريخ يصنع من جديد ، ومن بوابة كرة القدم ..! والأمير علي هو ابن هذه الأرض التي تستحقه قطر كما تستحقه كل هذا البقعة الممتدة ما بين بغدان ونجد وتطوان..! السيد بن همام الأكرم..! نعلم ان حسابات النجومية التي كنتم وما زلتم تستحقونها ، كانت بمحاور أولها عربية وأسيوية وبعد ذلك دولية ، وهي التي أهلتكم وأهلتنا معكم نحن العرب لاستضافة كأس العالم ، لكن حسابات الغد باتت واضحة وقطر اليوم هي للجميع من العرب، وكذا تريدها قيادتها ، وهذا هو الموقف الذي نؤمله منكم ، لا بصوت محمد بن همام فردا ، بل بقوة محمد بن همام التي أوصلت العرب إلى مدرج كأس العالم ، محجا دوليا نفتخر به جميعا,,,!



-4- الامير الثلاثيني علي بن الحسين ، هو مستقبل قيادي للكرة العربية ، أسس اتحاد غرب اسيا والتي انتزعت بطولته الأخيرة دولة شقيقة هي الكويت وهي ذاتها بطلة الخليج بعد ذلك ، وهو ما يستدعي ان يقف الجميع في سباقه القادم بعيد اقل من شهر ، وحيث ستجرى الانتخابات ايضا على ارض قطر متزامنة مع كاس اسيا حيث يقام هناك ، يستدعى ان يقف الجميع وراء الأمير في سباقه العربي هذا ، ولا اقل من ان يكون الى جانبه شيخ القياديين العرب في سياسة الرياضة ، او رياضة السياسة السيد محمد بن همام ، الذي نعول عليه الكثير ، في إدارة منافسة كهذه ، وهو الذي يدرك قيمة هذا المنصب للعرب في الفترة القادمة التي ستشهد تحضير قطر لاستضافة كاس العالم..!



-5- الحلم كبير ، يشقه العرب من شباك كرة القدم ، كانت قطر أول من علق الجرس ، ونأمل اليوم ان يأخذ الجميع بحصان الأمير علي بن الحسين الى اعتلاء ثاني أعلى منصب في رئاسة الاتحاد الدولي ، وعين العالم كلها إليه..! 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد