صلاحيات مطلقة

mainThumb

24-04-2011 12:00 AM

 

قال الملك للبخيت رئيس الحكومة الحالي ، لديك صلاحيات مطلقة لمحاربة الفساد والفاسدين ، وابدأ بالفاسد الكبير قبل الصغير ومهما كانت الأسباب والنتائج ( فعلا حمل ثقيل ) ، ولا تخف فيدك مطلقة إلى عنقك للقضاء على آفة الفساد من جذورها . (( الله يعينك يا حكومة البخيت على هذا الهم الوطني الكبير الذي وكل فيه البخيت لاجتثاث الفساد من منابعه ))... السئوال المطروح الآن (( هل البخيت وحكومته قادرة على تنفيذ هذه المهمة ؟ وهل بدأت ملامح مكافحة الفساد واضحة في حكومة البخيت ؟ وهل الحكومة لوحدها ستكافح الفساد المطبق دون الاستعانة بهمم كل منتم لهذا البلد ويسهر على أمنه واستقراره ؟ ))



يا إخوتي المهمة صعبة وكبيرة لأن حجم الفساد كبير ويحتاج إلى صبر وجهد مضن ...نحن لا نشك بقدرة حكومة البخيت ، وقد بدأت بخطوات سريعة قياسا بحجم المشكلة ، وحفزها على ذلك جلالة سيدنا ، وضغطت على نفسها من أجل السرعة أكثر ، وبدأت بفتح ملفات الفساد من العيار الثقيل ذات الروائح الفواحة (( الكازينو ، الديسة ، المصفاه ، ارادة ، البلديات ، الوزارات ، المؤسسات الحكومية ، الجمعيات الخيرية ، الضمان الاجتماعي ) . صدقوني يا إخوتي أن ملف فساد البلديات هو أثقلها .



وبالمقابل واجهت حكومة البخيت صيحات الشعب المقهور( مظاهرات أو توقف عن العمل من شدة الوجع والظلم وفداحة الفساد وكبر حجمه ) الذي يطالب في الإصلاح وإحلال العدالة بين الناس .



...يعني هذه الحكومة( الله يكون بعونها ) بحاجة إلى مساعدة الشعب لتسريع الحل لا تعطيله في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعاني منها جميع الشعوب العربية . والهدف الكبير أصبح هو كيف سنشمخ فوق محنتنا ونعالج الأمور والكل أصبح شريكا في عملية الإصلاح دون استثناء .



وفي خضم الأحداث وتواليها ، على الشعب أن يصبر لنرى ماذا ستتولد لحكومة البخيت من حلول ترضي الجميع( ورضا الناس غاية لا تدرك ) وتنصف المظلومين وأصحاب الحقوق ، وخاصة الأطباء والمعلمين وأفراد القوات المسلحة ... وننتظر من هذه الحكومة أن لا نرى بعد اليوم راتبا يتجاوز حدود المعقول ويقفز إلى 30 ألف دينار شهريا وربما أكثر ... الكل جامعي أو دبلوم أو متعلم (( الناس سواسية كأسنان المشط )) ... وننتظر من حكومة البخيت أن ترمم ما أفسده الفاسدون ومحاسبة الكبير قبل الصغير أمام القانون . نريد من حكومة البخيت الشيء الكثير مما نستحقه فعلا لكي نعيش سعداء قادرين على أن نعيش لمدة 30 يوما خاليا من نفض الجيوب ونمد أيدينا على جيوبنا ونسدد فواتير مشترياتنا الضرورية ... نريد من حكومة البخيت التفكير جديا في خلق فرص عمل لآلاف الجامعيين العاطلين عن العمل... نريد من حكومة البخيت أن تفي بوعودها لاستكمال المشاريع المعطلة في جميع المحافظات ؛ وبالمقابل المطلوب من الشعب أن يقف مع الحكومة ما دامت تقوم بما وكلت فيه من قبل القائد وأن نكشف لها عن مواطن الفساد ونعطيها تغذية راجعة عن الفاسدين الذين يعطلون الهمم ويقضمون الأخضر واليابس من أجل انتفاخ كروشهم على حساب الشعوب المقهورة ... وبعد ذلك نرفع شعارا ( لبلد خاليا من الفساد ) .



فيا إخوتي الصبر طيب لكن الأذى بضر . ونحن لسنا في مرحلة إصلاح للفساد فحسب ، وإنما ترميمه ، يعني عملية أصعب من الإصلاح لأن ذلك يتطلب إزالة بناء قائم على الفساد وترميم بناء جديد مكانه خال من الفساد في دولة الديموقراطية والمؤسسات حتى لا يشعر الفرد فينا بعد عملية الترميم ظلما قائما بعد اليوم ، ولا حقا منقوصا ، ولا فاسدا يجرؤ على الفساد ، ولا كبتا للإعلام ، والكل يحلم في ذلك (( دولة القانون والمؤسسات )) وندعو الله لهذه الحكومة التوفيق لتلبية طموحات القائد وتوجيهاته من أجل التقدم والعيش الكريم وسيادة القانون ورفع الظلم عن المظلومين ، وأن يبقى هذا البلد آمنا مستقرا مطمئنا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد