عجلون وخبر عاجل !!!

mainThumb

09-09-2011 01:00 PM

عاشت محافظة عجلون معاناة حقيقية صيف هذا العام من نقص في مياه الشرب والازدحام المروري وعدم إنارة الشوارع الرئيسية وصيانتها وتعثر الإدارات الخدمية وشكاوى المواطنين المستمرة التي لم تعالج ولا زالت مستمرة بدون حلول والمسئولون منسجمون على أنغام الكسل والخمول والروتين على إيقاعات البصيمة والمتسلقين والمنافقين والرداحين يستقبلون المسئول بزفة عرس ويودعونه على أنغام القدح والذم والشتم والقيل والقال (( ما بخلوا عليه عرض مستر )) .




المشكلة أيها الإخوة عندما يسأل المسئول عن أحوال المحافظة فيكون الجواب إعلاميا (( كل شيء على ما يرام )) ... وتفسير هذه الكلمة من خلال قراءة الواقع صحيح (( أي أن المسئول لا غير ولا بدل وكل شيء بعده زي ما هوه )) وكأن المسئول جاي حتى يستلم راتبه بدون تعب ... ولا يبالي في مشاكل المجتمع وحاجاته إخوتي الأعزاء ؛ جاءنا الآن خبر عاجل ... تردد على مسامعنا في أن سيد البلاد قادم لزيارة المحافظة في زيارة تفقدية لم يحدد زمانها ومكانها ...أهلا وسهلا في سيدنا ... أي من زمان ننتظر هذه الزيارة حتى ولو كانت إشاعة !! ... أي خلي المسئولين يخافوا لأنهم لا يخافون إلا من خلال زيارة مسئول بحجم سيدنا ...




ردة الفعل يا سادتي كانت مثل غارة جوية والجميع خايف على حاله من الموت ...نتساءل الآن ما لذي أزال القمامة من شوارع عجلون وقراها المكومة في الشوارع والأزقة وتنبعث منها الروائح الكريهة ليلا ونهارا والمسئولين يستنشقون رائحتها ليلا ونهارا ولم يأمروا في إزالتها لولا قدوم سيدنا ؟؟؟؟ ...لماذا هذه الفزعة الخدمية من مختلف الدوائر لولا قدوم سيدنا ؟؟؟




نفترض أن سيدنا سيقوم في زيارته متخفيا وعلى دراجة نارية فكانت الزيارة الأولى في النهار ومر على الشوارع المملوءة في الزبالة ماذا سيتصرف المسئول الذي كلف في واجب التنظيفات . وصدفة سأل عجوزا عن مشكلة المياه وقالت صار لنا 3 أشهر بدون ماء فما رد مسئول المياه عن ذلك ؟؟ ....ثم عرج إلى مستشفى الإيمان وسأل عن سجل دوام الأطباء فوجدهم مازالوا في البيوت ومثلهم مثايل في الدوائر الأخرى ثم عرج على مدرسة في نهاية الدوام فلم يجد سوى حارس المدرسة والجميع ترك الدوام قبل انتهائه ماذا سيجيب المدير ؟؟



وبعد أن أسدل عليه الليل مر في شوارع عجلون ومداخلها عرضا وطولا وشاهد عملية الإطفاء الرهيبة للإنارة وكأن البلد يستعد لغارة جوية قادمة ؟؟ فما جواب الأشغال على ذلك ؟ إذا قالوا له يا سيدنا بسبب الترشيد ...فلما لا يطبق الترشيد إلا على الفقراء والمساكين ؟؟



أيها المسئولين عليكم تفعيل عملكم ، وتعرفوا على المصفقين وتحاشوا أقوالهم ، وأنصفوا من هم تحت مسئوليتكم ، وليكن شعاركم الإخلاص والأمانة والإتقان لأن الشمس لا تغطى في غربال ... وعليكم قول الحق والابتعاد عن الباطل والرذيلة وحافظوا على سرية أعمالكم ، وتابعوا أعمالكم الميدانية ... وبعدها نغني معا


(( عجلون يا قطعة مني )) .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد