الهاتف الذكي وتويتر لمواجهة الكوارث في بريطانيا

mainThumb

09-04-2012 03:42 PM

السوسنة - أعلنت الحكومة البريطانية عن تقديم 48.5 مليون إسترليني، لدعم مشروع يستخدم الجوال الذكي وتقنية الاتصال بالأقمار الصناعية وشبكات العلاقات الاجتماعية ومنها "تويتر"، للإبلاغ والإنقاذ العاجل في حالات الطوارئ وحدوث كوارث.
 
وحسب صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، قررت الحكومة البريطانية دعم مشروع لتوظيف الهواتف الذكية، وألعاب الفيديو وموقع العلاقات الاجتماعية "تويتر" في إطار خطة لمساعدة الناجين في أوقات الكوارث، ومساعدة عمال الإنقاذ في أوقات الزلازل والفيضانات والمجاعات، مشيرة إلى نجاح هذه الأدوات في مواجهة كارثة زلزال هايتي في يناير 2010.
 
وأضافت الصحيفة: إن الحكومة ستخصص 48.5 مليون جنيه إسترليني "289 مليون ريال" على مدى 3 سنوات، لتمويل المشروع، والذي يشمل ما يأتي: استخدام الجوال وتقنية الاتصال بالأقمار الصناعية، من أجل تحديد مواقع الناجين وتوصيل المساعدات إليهم، أيضاً استخدام " تويتر" من أجل الوصول إلى الضحايا والمصابين وتقديم المساعدة بالإسعافات الأولية، واستخدام ألعاب الفيديو للتدريب على كيفية التصرف في حالة وقوع كوارث، وأيضاً استخدام الكروت الذكية لتوصيل أموال المساعدات للضحايا.  
 
وتنقل الصحيفة عن أندرو ميتشل، وزير التنمية الدولية بالحكومة البريطانية : "إن الكوارث الطبيعية والبشرية ستستمر، ولابد من التحرك إلى الأمام، بتقنية وثقافة المستقبل".
 
وأعلن ميتشل أنه بصدد تقديم هذا المقترح للبنك الدولي في 20 إبريل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد