حملة توعوية بقانون الانتخابات البلدية في الزرقاء

mainThumb

26-04-2012 02:44 PM

السوسنة -  من خلال التعاون المستمر بين هيئة شباب كلنا الاردن ومركز الاردني لدراسات التربية المدنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي تم عقد ورشة توعوية عن قانون البلديات ضمن سلسلة الورش التدريبية التي عكف على تفيذها فريق عمل الزرقاء من خلال مجموعة من المثقفين في القانون ممن اجتازوا التدريبيات العملية التي نفذت لهذه الغايه .

وعرض منسق الهيئة عبد الرحيم الزواهره ابرز ملامح القانون الانتخاب بشكل خاص بهدف رفع درجة الوعي القانوني  لدى مختلف شرائح المجتمع .
وقدمت الناشطة الحقوقيه  روان مطر من فريق عمل الهيئة  بشرح حول اليات  القانونية التي يمر بها القانون وتطرقت ايضا لدور البلديات التنموي والتاريخي واهم الأمور التي يجب إن تقوم بها البلديات تجاه المجتمع والمواطنين 
 
كما عرضت مطر اهم  التعديلات التي أجريت على قانون الانتخابات البلدية  وابرز مواد القانون التي تهم الناخبين , وتم أيضا مناقشة دور الهيئة المستقلة في الإشراف على الانتخابات ومراقبة الانتخابات لتكون نزيهة وشفافية.
وتطرق المشاركين خلال الورشة إلى قضية المال السياسي والحرص على إن لا تكون هذه الظاهرة موجودة في مجتمعنا مؤكدين على دور الشباب بان الصوت أمانه يجب إن يكون لمن يستحقه. وتم الإشارة ايضآ لدور الشباب في المشاركة في الانتخابات البلدية المقبلة والدور الرئيسي الذي يجب ان يلعبه الشباب للمشاركة في الانتخابات البلدية المقبله من خلال تحفيز الشباب على الاقبال على صناديق الاقتراع من اجل افراز مجالس  بلديه قادرة على القيام بدورها .
 
هذا وسيتم اطلاق سلسلة من الورش التوعوية في كافة مناطق المحافظة للتوعية بهذا القانون وعلى غرار ما عقد من ورش  لمجموعة من المستفيدين من برامج الهيئة وورشة اخرى عقدت بجمعية سيدات الاسكان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد