عارضة أزياء بريطانية تطالب الأردن بمليار دولار

mainThumb

16-05-2012 11:50 AM

السوسنة - رصد - ذكرت مجلة "ذي بان آرابيا إنكوايرير"، إن عارضة الأزياء البريطانية كيتي برايس، تعتزم مقاضاة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اتهمت الحكومة باستخدام اسم الأردن (JORDAN) وهو اسم شهرتها الكافي لتأمين علامتها التجارية بشكل كامل.

وأشارت المجلة على موقعها الالكتروني، إن العارضة الشهيرة باسم (JORAN)، تفاجأت خلال حفل أقامته مؤخرا لإطلاق مجموعة خاصة بها، حيث اكتشفت حينها ولأول مرة استعمال اسمها من قبل الأردن.

ونقلت المجلة عن برايس قولها، "لا استطيع أن أصدق  أن الأردنيين قد قاموا باستعمال اسمي ولهذه الفترة الطويلة"، مؤكدة أنها علمت بذلك من صديقة لها قامت بزيارة المملكة .

وتدعي كيتي أن اسم (JORDAN) له ارتباط عالمي كبير بها واكبر بكثير من دولة الأردن التي لم يجرِ على أرضها إلا عدد قليل من الأفلام مثل فلم لورنس العرب وغيره، وفقا للمجلة.

محامو العارضة البريطانية قالوا خلال الحفل للصحفيين، إن الحكومة الأردنية تستخدم اسم الشهرة الخاص بـ"كيتي" لجذب الناس إلى الأردن، وأكدوا أنهم سيطالبون المملكة الأردنية بتعويض مالي عن الضرر الذي لحق بها مقداره واحد مليار دولار أو أن يقوم جلالة الملك عبدالله ومواطنوه بالوقف الفوري لاستخدام اسم JORDAN .