مساعدات قطرية للاجئين السوريين في الاردن

mainThumb

16-05-2012 10:35 PM

السوسنة - قام وفد من قطر الخيرية بزيارة محافظة المفرق شمال الاردن  للاطلاع على أحوال اللاجئين السوريين في المحافظة .
 
و زار الوفد جمعية المركز الاسلامي – المفرق حيث قدمت الجمعية للوفد ملخصاً عن أحوال و اوضاع اللاجئين السوريين في الأردن بشكل عام و المفرق بشكل خاص حيث هناك أكثر من 2000 عائلة سورية تحاول الجمعية بكل طاقاتها توفير الاحتياجات الضرورية و الخدمات التي من شأنها ان تكفل لهم الحياة الكريمة.
 
كما قام الوفد بتوزيع بعض المساعدات الاغاثية على بعض الاسر السورية و زار بعض الاسر في منازلها حيث اطلع على واقعهم و استمع منهم الى احتياجاتهم و الصعوبات التي تواجههم كما تكفل بالعلاج و التعليم لبعض الاسر و في نهاية زيارتهم وعدوا بتقديم  الدعم لبعض المشروعات الخدمية للاخوة السوريين.
 
 وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع إغاثي عاجل لصالح اللاجئين السوريين في الاردن، يستفيد منه أكثر من 1300 أسرة لاجئة. ويأتي هذا المشروع في إطار حملة سوريا تستغيث التي تقوم بها قطر الخيرية حاليا، والانطلاقة الجديدة لجهودها لصالح اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان. وتبلغ تكلفة هذا المشروع نصف مليون ريال، ويُنفذ بالتعاون مع جمعية المركز الاسلامي الخيرية بالاردن، حيث يوجد آلاف الأسر السورية الذين نزحوا عن مناطقهم بسبب الأحداث الدائرة في سوريا منذ أكثر من عام.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد