بعثة عمرة الاردنية تغادر الى الديار المقدسة

mainThumb

30-05-2012 01:37 PM

السوسنة -  غادرت عمان اليوم متوجهة الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية بعثة عمرة الجامعة الاردنية .

وتضم البعثة التي كان في وداعها رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور خالد طوقان ورئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة (45) طالبا و (22 ) طالبة من كلية الشريعة ومحارمهن اضافة الى بعثة تضم (41) طالبا من دول العالم الاسلامي ونظمها المركز الثقافي الاسلامي في الجامعة .
 
واكد طوقان خلال وداعه الطلبة المعتمرين أهمية هذه الرحلة الإيمانية العلمية التي تزود الطلبة المشاركين فيها بمعلومات وخبرات ومعرفة علمية باركان وسنن وشعائر الحج والعمرة .
 
واضاف طوقان أن الجامعة تبنت أفكارا راقية لاستيعاب علوم العصر الحديث مشيرا الى ان هذه الرحلة تجسد اهتمام الجامعة بالبحث العلمي المتخصص الذي يتناول جوهر الفكر الإسلامي .
 
بدوره هنأ الطراونة الطلبة المعتمرين بادائهم مناسك العمرة التي تعزز في نفوسهم قيم ومضامين الاسلام العظيم في البر والاحسان والانتماء والعمل الصالح .
 
وحث الطراونة المعتمرين على اغتنام هذه الفرصة للاستفادة منها في أبحاثهم ودراساتهم العلمية المتعلقة بشعائر الحج والعمرة والأحداث الإسلامية والتعرف على الأماكن المقدسة وفي طليعتها البيت الحرام في مكة المكرمة .
 
وقدم كل من عميد كلية الشريعة الدكتور امين القضاة ومدير المركز الثقافي الاسلامي الدكتور احمد شكري شرحا وافيا حول اهداف هذه البعثة خصوصا في دراسات وابحاث علوم السيرة النبوية المطهرة .
 
واعرب الطلبة المشاركون في البعثة عن تقديرهم لادارة الجامعة على الدعم الذي قدمته لهم لتسهيل مهمة ادائهم مناسك العمرة التي تندرج ضمن سيرتهم العلمية والبحثية في الجامعة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد