الاهلي يحسم قمته المئة مع الزمالك بالفوز عليه 1- صفر

mainThumb

18-09-2007 12:00 AM

حسم الاهلي قمته المئة مع غريمه التقليدي الزمالك 1-صفر في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.وسجل محمد ابو تريكة الهدف في الدقيقة 37.ورفع الاهلي رصيد فريقه الى 11 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد الزمالك عند تسع نقاط.
بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين، فحصل الأهلي على الركنية الأولى في الدقيقة الثانية قبل أن يرد الزمالك بعرضيتين خطيرتين من الجانب الأيسر عبر محمد أبو العلا وعمرو زكي.
الفرصة الجدية الأولى جاءت في الدقيقة العاشرة عندما مر أبو تريكة من كريم ذكري من الجانب الأيسر ولعب كرة بعرض الملعب داخل المنطقة نجح دفاع الزمالك في تشتيتها.ومرر أبو تريكة كرة اخرى من الجانب الأيمن تمكن فلافيو من الوصول إليها قبل عبد المنصف ولكن كرته الرأسية علت العارضة.
واستعاد الزمالك زمام السيطرة قليلا وأطلق عبد الحليم تسديدة قوية في الدقيقة 26 ارتدت من يدي الحضري ولكنها لم تجد من يتابعها في الشباك.وجاء هدف الاهلي عندما ارسل عاشور كرة بحرفنة الى ابو تريكة في غفلة من دفاع الزمالك، فانفرد الاخير بعد ان راوغ الحارس ووضعها في المرمى الخالي.وبدا للوهلة الأولى أن أبو تريكة في موقف تسلل ولكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن محمود فتح الله أفسد المصيدة وأن الهدف صحيح.
والهدف هو السابع لابو تريكة في مرمى الزمالك في مباريات الدوري.بدأ الشوط الثاني بتغيير من الأهلي، إذ دفع جوزيه بوائل جمعة بدلا من حسن مصطفى ونقل جيلبرتو إلى منتصف الملعب، وأحدث هذا التبديل نشاطا واضحا في صفوف الفريق الأحمر الذي كاد أن يضاعف تقدمه بعد ست دقائق فقط.
وانفرد فلافيو بالمرمى في الدقيقة 51 ورواغ عبد المنصف الذي لم يجد حلا سوى عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويحصل عبد المنصف على بطاقة صفراء.وانبرى شادي محمد للركلة ولكن عبد الم نصف واصل تألقه في ركلات الترجيح ونجح في إنقاذ الكرة وتحويلها إلى ركنية.
نشط الزمالك بعد ذلك وارسل أحمد غانم كرة متقنة من الجانب الأيمن ولكنها لم تجد من يتابعها (57).وكاد المدافع التونسي وسام العابدي يدرك التعادل في الدقيقة 68 عندما تابع كرة برأسه ولكن شادي محمد أخرجها قبل أن تتجاوز خط المرمى.
ودفع كرول بأسامة حسن وجمال حمزة ومجدي عطوة بدلا من محمد أبو العلا وعبد الحليم علي وأحمد مجدي، وحسنت هذه التغييرات قليلا من مستوى الزمالك.وأطلق حمزة تسديدة جميلة بعد نزوله بدقيقة واحدة عندما مر من أكثر من لاعب قبل أن يرسلها بيسراه استطاع الحضري تحويلها إلى ركنية.
ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة، وأرسل لاعبوه عرضيتين من الجانبين الأيمن والأيسر فشل الحضري في التعامل معهما ولكن الدفاع نجح في انقاذ الموقف في الوقت المناسب.
وشهدت المباراة احتكاكا بين لاعبي الفريقين بعد إطلاق صافرة النهاية بين شيكابالا وأحمد السيد، ثم انتهى بعد تدخل عدد من لاعبي الفريقين لفض الاشتباك.وفي مباراة ثانية، تعادل الاسماعيلي مع الالومينيوم بهدف لمصطفى كريم (76)، مقابل هدف لحمادة يحيى (90).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد