المتقاعدون العسكريون يدعون للمشاركة بالانتخابات

mainThumb

16-07-2012 06:01 PM

السوسنة - اصدر المتقاعدون العسكريون في محافظة الكرك اليوم الاثنين بيانا دعوا فيه إلى المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

واكدوا في البيان اهمية فتح حوار جاد وبناء بين الحكومة والقوى الشعبية والحزبية للتوافق على ما يحفظ المصلحة الوطنية العليا.

وقال البيان" أن ما يجري على الساحة الاردنية تعبير عما هو مبيت لهذا الوطن وقيادته وهناك اسئلة كثيرة تدور في الاذهان حول المصلحة في اختزال كل الشعب الاردني بمجموعات صغيرة هنا وهناك استعملوا انفسهم واستعملهم اصحاب الاجندات الخاصة لحرفهم عن مطالب الوطن الحقيقية النظيفة البريئة لمقاصد ابعد هدفها تقويض بناء الوطن كله".

ووجه البيان نداء إلى كل ابناء الوطن قادة وحكومة واحزابا لإجراء حوار مع النفس اولا ومن ثم مع الاخر حوارا شاملا وصريحا نخرج فيه من خنادقنا المتباعدة إلى ساحة ارحب في وضح النهار نبتعد فيها عن المصالح العائلية او القبلية او المنصبية إلى ما هو اغلى واثمن وهو مصلحة الوطن .

واضاف البيان" من حقنا كأردنيين أن يكون لدينا قانون انتخاب مثالي ولكن لكل امة ظروفها ولنا ظروفنا الخاصة والتي اثرت سلبا على اوضاعنا الاقتصادية ولكن علينا التمسك بمصلحة الوطن.

وفي السياق ذاته، أصدرت اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين برئاسة العميد المتقاعد عيد أبو وندي بيانا دعا فيه المتقاعدين العسكريين الى المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة حفاظا على حقهم الدستوري في الانتخاب والترشيح على مستوى الدائرة او قائمة الوطن وعدم ترك الساحة فارغة لمن لا يمثلون إلا نسبة قليلة من الناخبين وعدم الالتفات الى الذين لا يهدفون من حراكهم إلا مصالحهم الشخصية ومنافعهم المادية.

وأشاد البيان بدور جلالة الملك الإصلاحي لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة من خلال قانون انتخابي يلبي طموحات أغلبية الشعب الأردني وتأسيس هيئة مستقلة للانتخابات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد