شركة طلابية في الطفيلة التقنية

mainThumb

24-09-2012 11:39 AM

 السوسنة - حصل طالب من جامعة الطفيلة التقنية  - جنوب الاردن - على جائزة أفضل وصيف مدير تنفيذي لشركة طلابية للعام 2012.

 
وكانت "شركة بصمة" التي أسسها طلبة من الجامعة ضمن برنامج "الشركة" الذي تطرحه مؤسسة إنجاز بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي قد انطلق عملها منتصف الفصل الدراسي الماضي بمشاركة 30 طالبا  تم تقسيم العمل بينهم وفقا لقدرات كل منهم.
 
وبين عميد شؤون الطلبة في الجامعة د.خالد الخلفات أهمية هذا النوع من الأنشطة في رفد الطلبة بمخزون معرفي وخبراتي يسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم للمنافسة في سوق العمل.
 
وتعنى شركة بصمة الطلابية بتسويق المنتجات المحلية والمشغولات التقليدية من إنتاج الجمعيات الخيرية وربات المنازل وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم القدرة على الإنتاج، ويفتقرون للقدرة التسويقية.
 
وقال الطالب والمدير التنفيذي للشركة إيهاب العاصي أن العمل يجري على إنشاء الشركة رسمياً بإدارة طلبة من الجامعة، خدمة للمجتمع المحلي، ولزيادة دخل الأسر المستهدفة من المشروع ولتسويق المنتجات والمشغولات المحلية لسيدات من الطفيلة.
 
من جانبه قال الطالب محمد تيم أحد أعضاء الفريق أن الشركة تقوم ومن خلال عملها التسويقي على تعريف المجتمع الأردني بقيمة المنتجات المحلية وجودتها وقيمتها الحضارية والتاريخية في مسيرة العطاء الأردني.
 
 
وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني في الجامعة عاطف الصقور إن الصندوق يعمل على الدوام بسط أرضيات التنمية والإبداع لطلبة الجامعات ضمن أهدافه التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في صقل مهارات الطلبة وتنميتها بما يؤهلها لخوض غمار سوق العمل المحلي والدولي وإكسابهم الخبرة التي تمكنهم من تجاوز العقبات لما بعد التخرج.
 
وأعلنت نتائج المسابقة في احتفال خصص لهذه الغاية برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، وحضور عدد من شركات القطاع الخاص لتنمية فكر الطلبة للاتجاه الى القطاع الخاص في إنشاء وتطوير الإعمال الإدارية والمالية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد