قتل رجال الأمن العام .. الى متى ؟

mainThumb

01-11-2012 10:24 PM

 قضى الملازم ايمن مقدادي شهيداً في الصراع المتجدد بين الحق والباطل ليلقى وجه الله مقبلاً غير مدبر شأنه شأن العديد من رفاق السلاح في المؤسسة الامنية الاردنية الذين نالتهم طلقات الجبن والآثام حين فضّلوا تقديم ارواحهم الطاهرة بدل ان يحنثوا بِقَسَم الرجولة والشرف الذي لطالما رددوه في ميادين التدريب وفي انفسهم فكانوا القوم الذين صدقوا الله والوطن ما عاهدوه وما بدّلوا تبديلا .

 

لم يدرك شهيد الحق ( أيمن مقدادي ) وغيره من رفاق السلاح حين غادروا أسرهم وصغارهم وعيون الامهات والزوجات ترمقهم شوقاً للرجوع بان رصاصات الغدر والباطل سوف تقف حاجزاً يحول بينهم وبين شوق الأبناء للأبد حين أجبر الباطل أكثر من أسرة اردنية على تغيير ترتيباتها الداخلية لتجد الزوجة نفسها أرملة حزينة بلا موعد مسبق ويجد الابناء والبنات انفسهم يتامى في معمعة الحياة بلا أب يحنو عليهم ويسهر على رعايتهم وتصريف امورهم لكنه قدر الله الذي أكرمه مثلما أكرم العديد من أخوة السلاح والدم بالشهادة والبطولة في بلدٍ اعتاد ابناؤه المخلصين دفع ارواحهم ثمناً لمبادئهم التي تربوا عليها في بيوتٍ لم تقفر من الكبرياء يوماً وفي ساحات العسكرية حين تخبرنا دوماً بان الغبار المتطاير في سبيل الله لهو أفضل وأعلى مرتبة عند الله من قصور الراحة والرفاهية .
 
التوقف الاجباري في محطة الموت واحدة من المزايا المتوقعة للفرسان , يعلمون قيمتها المعنوية وضريبتها اللاحقة على النفس والأهل والوطن ويفضلون التوقف في ساحاتها ان اقتضى الأمر بلا تردد وخنوع , تلك المعادلة التي كان أيمن وزملاؤه يدركوها حتماً قبل ان تفيض ارواحهم المعطاءة الى بارئها راضية كأرواح الفاتحين الذين سقوا ثرى هذا البلد بالدماء الزكية والحناجر تردد ( الله أكبر فوق كل ظلمٍ وباطل ) .
 
رحل أيمن لينضم الى باقي الرجال ممن ماثلوه بالحالة المشرفة فألى متى سيبقى هذا الاستنزاف المتكرر بالارواح المخلصة لرجال الأمن العام ؟؟ وهل وُجد الأمن العام ليكون ناعماً على الخارجين على القانون وذوي الاسبقيات الجرمية ؟؟ وهل يعتبر نقص التدابير الاحترازية من سيارات مصفحة وسترات واقية سبباً مسؤولاً عن نقص الارواح بين صفوف جهاز الأمن العام ؟؟ أم هل اصبحت لدينا مناطق خارجة عن التغطية الامنية او تغطى جزئياً بالأمن الناعم لاعتبارات الربيع العربي ؟؟ وهل بات الغاء حكم الاعدام سبباً ينعم في ضله اصحاب الاسبقيات ليخرجوا مجدداً من اقبية السجون لانتهاء مدة المحكومية او بالعفو العام ليمارسوا من جديد صنوف الاجرام وصولاً لقتل الجنود المكلفين بحفظ النظام وهيبة الدولة ؟؟
ام هل هنالك تقصير في الحملات الأمنية على المشبوهين واصحاب الاسبقيات ؟؟ .
 
لا يختلف اثنان على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة وانفاذ القانون بالقوة مثلما ندرك بان جهاز الأمن العام من المؤسسات الحيوية لديمومة العيش الآمن على ارض الوطن ومقدرين الجهود الموصولة لكوادره في اداء رسالتهم النبيلة والتي تقف حماية ارواح منتسبيه وارواح المواطنين في رأس أولوياته .
 
Majali78@hotmail.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد