الملكاوي يلتقي البروفيسور فكتور

mainThumb

06-11-2012 07:45 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عبدالله ملكاوي الثلاثاء البروفيسور فكتور كاتز، أستاذ الشرف في تاريخ الرياضيات، من جامعة دي سي في واشنطن.
 
وجرى خلال اللقاء الحديث حول تاريخ الرياضيات وتطوير المناهج العلمية خاصة في مجال الرياضيات.
 
والقى البروفيسور كاتز محاضرة في الجامعة بعنوان الاستدلال الرياضي في العصور الوسطى من خلال أعمال: السمؤال وابن البناء المغربي ولاوي بن جرشون، بين فيها ان فكرة الاستدلال الرياضي التي ادعاها الاروبيون اصلا فكرة اسلامية عمل عليها العلماء المسلمون مثل السمؤال وابن البناء المغربي في القرن الثاني عشر الميلادي.
 
واكد البروفيسور كاتز على أهمية التواصل بين المؤسسات التعليمية للتغلب على الكثير من المشاكل والوصول الى ابحاث مشتركة وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتعلم مبديا استعداده للتعاون مع الجامعة في تقديم الخبرات اللازمة في مجال الرياضيات.
من جهته أشاد كاتز بالمستوى العلمي المتميز والسمعة الطيبة التي تتمتع بها جامعة العلوم والتكنولوجيا بين الجامعات العالمية.
 
وذكر البروفيسور عبدالمجيد نصير استاذ الرياضيات في الجامعة أن البروفيسور كاتز يعرف بكتابه التدريسي (تاريخ الرياضيات - مقدمة) الذي طبع للمرة الثالثة. والذي يعتبر أفضل كتب التاريخ التدريسية لموضوعيته وعمقه، وأنه الكتاب الوحيد الذي أنصف الرياضيات الإسلامية ، وقال ان للمحاضر كتب أخرى في تاريخ الرياضيات، ورئيس تحرير مجلة تابعة (لجمعية الرياضيات في امريكا) المختصة بتاريخ الرياضيات. ومهتم بتأثير تاريخ الرياضيات على التدريس الجامعي، وله مؤلفات ومقالات في هذا المجال.
 
حضر الندوة عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة قسم الرياضيات في الجامعة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد