قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا في بئر السبع

mainThumb

15-07-2013 03:32 PM

السوسنة - اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين 14 فلسطينيا في مدينة بئر السبع خلال مشاركتهم في مظاهرة نظمتها لجنة المتابعة العربية لفلسطينيي 48 احتجاجا على مخطط برافر- بيغن الاقتلاعي.

وتزعم الشرطة الإسرائيلية، أنه تم اعتقال المتظاهرين بعد قيامهم بالاعتداء على أفراد الشرطة، وخرقهم شروط اقامة المظاهرة، وقيامهم بإغلاق الشوارع الرئيسة في المدينة، الأمر الذي خلق أزمة سير خانقة فيها.

وحسب صحيفة هآرتس تأتي مظاهرة بئر السبع ضمن نطاق اضراب عام أعلن عنه فلسطينيو 48 صباح اليوم الاثنين في التجمعات السكانية العربية مثل النقب والجليل والمثلث وغيرها من المدن، ويشمل المراكز التجارية والسلطات المحلية العربية، في سياق خطوات اتخذت من قبل لجنة المتابعة العربية لفلسطينيي 48 احتجاجا على المصادقة على اقتراح قانون " تنظيم التجمعات السكانية لبدو النقب- برافر- بيغن " في قراءته الأولى.

ويهدف مخطط برافر- بيغن إلى تهجير 40 ألفا من بدو النقب الفلسطينيين، ويعتبر الأكثر عدوانية تجاههم منذ النكبة الفلسطينية عام 1948، وهو ينوي مصادرة أكبر مساحة من الأرض التي بقيت لهم نحو 800 ألف دونم بعد أن صادرت اسرائيل معظمها.

كما يهدف إلى تركيز أهالي النقب في جيتوهات دون مقومات حياة، بعد هدم قراهم البالغ عددها 36 قرية، وطمس معالمها من خلال اقامة 11 تجمعا سكانيا يهوديا تم المصادقة على مخططاتها الهيكلية. ومن أبرز هذه القرى: العراقيب، وعتير، وبير المشاش، ووادي النعم، وسر. حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم هذه القرى عشرات المرات.

ويدرك فلسطينيو 48 أن قضية أهالي النقب تعتبر قضيتهم المركزية، لأن صمودهم يحميهم من مصادرات عديدة تخطط لها اسرائيل في المثلث والجليل والنقب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد