الأسد : لن أترك السفينة تغرق

mainThumb

22-09-2013 12:09 PM

السوسنة - أكد الرئيس السوري بشار الاسد أن الحرب القائمة جعلت وجود سوريا الان "على المحك"، وشدد على أنه لن يتنازل عن السلطة وأن الشعب هو الذي سيقرر من يكون رئيسه في انتخابات العام 2014. بحسب ما نقلت عنه البرلمانية الاوروبية البارزة فيرونيك دو كايز بعد لقاء جمعهما في دمشق واستمر لمدة ساعة الخميس الماضي.


وقالت دو كايز لوسائل الاعلام البلجيكية إن هناك عدة رسائل يمكنها تلخيصها من حوارها مع الاسد، موضحة أن “الرسالة الاولى فاجأتني، فقد قال لي: أنا لا أتمسك بالضرورة بالسلطة، أنا لدي حياة أخرى إلى جانب ذلك وهي ممكنة، لكنني لن أترك السفينة عندما تغرق”.


وأضافت أن الاسد شدد على أن وجود “سوريا الآن على المحك”، موضحة أنه يعتبر أن “ما هو على المحك الآن هو سوريا العلمانية والمتسامحة مع الاقليات، وأيضا وحدة الوطن، ولكن المجموعات الاسلامية المتطرفة لا تترك أي خيار للنظام إلا التخلص منها”.
وحول مصداقية هذا الخطاب، أوضحت دو كايزر أن “الناس في الشوارع قالوا لي أن سوريا تختفي. والاسد يقول مثل هذه الاشياء ويستخدمها على الأرجح دعائياً، ولكن الحقيقة هي أن سوريا تختفي. هذا المهد الثقافي وهذا الميراث الثقافي، والمسيحيون في الشرق، كل هذا في خطر”.


ونقلت البرلمانية الاوروبية عن الأسد رغبته بأن تحسم الانتخابات الرئاسية في العام 2014 هوية من يتولى السلطة.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد