الكشف عن تسجيلات مع سيف الإسلام القذافي

mainThumb

22-09-2013 12:34 PM

السوسنة - أكدت قناة "الزنتان" الليبية أن الحملات المتتالية على الزنتان بخصوص سيف الإسلام، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، تستهدف نقله من سجنه الحالي في مدينة الزنتان الجبلية إلى العاصمة طرابلس، تحت تصرف الجماعة الليبية المقاتلة وجماعة الإخوان المسلمين.

وأفاد تقرير "الشرق الأوسط"، نقلا عن قناة "الزنتان"، قولها في تعليق على محاكمة سيف الإسلام: "من يقف خلف هذه الحملة ليسوا شرفاء العاصمة بل مجموعة متورطة في فضائح مع سيف الإسلام القذافي من قصة مشروع ليبيا الغد وعمليات الإصلاح مع الجماعات الإسلامية التي كان يرعاها الصلابي والساعدي وبلحاج وغيرهم".

وأضافت: "هم لا يريدون لتفاصيل هذا الأمر أن تخرج إلى العامة، لأن المعلومات بهذا الخصوص خطيرة جدا"، مشيرة إلى أن سيف الإسلام تم "تفريغه من محتواه وتسجيل كافة اعترافاته بخصوصكم بالإضافة إلى أرشيف برنامج الإصلاح مع الإسلاميين في السجون والذي يوجد موثقا بالفيديو".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التلميح إلى حصول قيادات ثوار الزنتان الذين يتولون حراسة سيف الإسلام في سجنه السري على تسجيلات موثقة للتحقيقات التي جرت مع نجل القذافي منذ أسره.

وأمنيا، كشف علي زيدان، رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا، النقاب عن مشاركة الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وتركيا في عملية إعادة بناء الجيش الليبي، مشيرا إلى إرسال عناصر من الجيش لتلقي التدريب في هذه الدول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد