مصر : حظر تنظيم الاخوان المسلمين

mainThumb

23-09-2013 03:08 PM

عمان - السوسنة - قرر القضاء المصري اليوم الاثنين حظر جمعية الإخوان المسلمين، والجماعة المنبثقة عنها، وجميع أنشطتها، والتحفظ على أموالها، في الدعوى المقامة من حزب التجمع.

ونظرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، في الدعوى القضائية المقامة من أمانة حريات حزب "التجمع"، والتي طالبت فيها بإصدار حكم قضائي بحظر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين.

كما طالبت الدعوى بحظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر وأي مؤسسة متفرعة منه أو تابعة له أو منشأة بأمواله أو تتلقى منه دعماً مالياً أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة.

وقال محمود عبدالله، المحامي، مقيم الدعوى، إن هناك ضررًا يقع عليه نتيجة قيام أعضاء جماعة الإخوان بعمليات إرهابية داخل البلاد، واستغلالهم الدين في الشعارات السياسية.

وقامت قوات الأمن صباح الاثنين بنشر الحواجز الحديدية أمام البوابة الرئيسية لمحكمة عابدين، كما دفعت وزارة الداخلية بمجموعة البحث عن المفرقعات، والكلاب البوليسية لتأمين الطرق المؤدية إلى باب المحكمة.

فى سياق متصل، شهد محيط محكمة عابدين تواجداً إعلامياً مكثفاً من جميع الصحف والقنوات لنقل أحداث الجلسة، في الوقت الذي منعت فيه قوات الأمن دخول الصحافيين إلى قاعة المحكمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد