رئيس الهاشمية يدعو الأقسام الأكاديمية لإعداد خطط استراتيجية

mainThumb

31-10-2013 11:41 AM

السوسنة - التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني أسرة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بحضور عميد الكلية الدكتور ماهر الكيلاني ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.  وذلك ضمن توجهات إدارة الجامعة الهاشمية في عقد حوارات ولقاءات موسعة وشاملة مع أسرتها في مواقعهم المختلفة في: الكليات، والمعاهد، والعمادات، والمراكز، والوحدات الإدارية.
قال الدكتور بني هاني: "إن الأقسام هي الوحدات الأساسية في البناء الأكاديمي للجامعة، وتقع عليها مسؤولية التحديث والتطوير المستمر ووضع الخطط الاستراتيجية الطموحة لمدة ثلاثة أعوام قادمة تستشعر حاجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والمبتعثين، وحاجاتها من المرافق الرياضية، والمختبرات والأدوات، والتجهيزات، والاستمرار في تطوير الخطط الدراسية بما يواكب المتغيرات العالمية".
وأشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس في الكلية التي تعد من الكليات الرائدة على المستوى المحلي والعربي نظرا لكفاءة خريجيها الذين يعملون في المؤسسات الرياضية العربية والمحلية، حيث قال إن العديد من أعضاء الهيئة التدريسية هم من أبناء الجامعة المبتعثين من الجامعة إلى جامعات عالمية مرموقة.
وأكد الدكتور بني هاني أن الجامعة تتطلع لحصول كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة على الاعتماد العالمي باعتبارها كلية متميزة في التدريس والتدريب والتأهيل الرياضي مما يتيح لخريجها فرص أوسع في أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية، وأضاف أن الجامعة تسعى لحصول الكلية على عضوية منظمات التعليم والتدريب الرياضي كجمعية المدربين الرياضيين العالمية (ناتا NATA) وغيرها من المنظمات العالمية. وذكر رئيس الجامعة انه تم تشكيل ثلاث لجان تدرس التصانيف العالمية المختلفة لإدراج الجامعة الهاشمية في هذه التصانيف العالمية باعتبارها جامعة رائدة ومتميزة.
كما تحدث عن رؤية الجامعة الشاملة ومن ضمنها إنشاء مرافق رياضية للكلية خاصة إنشاء إستاد رياضي حديث خلال العامين المقبلين يخدم الكلية وطلبة الجامعة، والحركة الرياضية في محافظة الزرقاء بشكل عام.
 ودار في اللقاء حوار موسع شَخَصَ واقع الكلية من حيث الخطط الدراسية والاستمرار في تطويرها، وزيادة الجانب العملي فيها، وحاجة الكلية لإنشاء بعض المرافق الرياضية، وإعادة النظر في المجلات العلمية المتعمدة للترقية، ودراسة فك تجميد قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، وواقع المدربين الرياضيين وفنيين المختبرات في الكلية وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد