الأردنية تستعد لإجراء انتخابات اتحاد الطلبة

mainThumb

05-02-2014 05:03 PM

عمان - السوسنة - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة دعم الجامعة لرابطة خريجي الجامعة التي تم إشهارها في دولة الإمارات العربية مؤخرا.

ووصف الطراونة هذه الخطوة بأنها رائدة وتؤشر على مدى ارتباط الخريجين بجامعتهم الأم لافتا إلى إلى أنه من المتوقع انضمام خريجين يعملون في دول الخليج العربي للرابطة التي ستعمل على زيادة التواصل والترابط مع الجامعة والوطن العزيز.

وأعرب رئيس الجامعة خلال لقاء أجراه مدير إذاعة الجامعة الأردنية  محمد واصف ضمن برنامج " ضمة ورد" الذي بث اليوم الأربعاء عن اعتزازه بعطاء خريجي الجامعة الذين يعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتحدث الطراونة حول عدد من المواضيع التي تهم مسيرة الجامعة خصوصا زيادة التواصل مع مؤسسات وجامعات عالمية لا سيما التعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية، والوكالة التركية للتعاون الدولي والتنمية.

وأشار الطراونة إلى استعدادات الجامعة لإجراء انتخابات اتحاد الطلبة الشهر المقبل مثمنا وعي وحكمة طلبة الجامعة وتحملهم المسؤولية الوطنية لإنجاح الانتخابات التي ستشكل رافدا مهما في ترسيخ مباديء الديمقراطية في الجامعة.

وتناول الطراونة في حديثه توجهات الجامعة في دعم مشاريع فرع الجامعة في العقبة مشيرا إلى أن النية تتجه لإنشاء مدرسة نموذجية تكون بمثابة محطة تعليمية متقدمة في المدينة.

وشرح رئيس الجامعة الخطوات التي اتخذتها الجامعة لإنشاء كلية للطب في الفرع بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والخدمات الطبية الملكية وجامعة باليرمو الإيطالية.

وقال إن الجامعة دفعت بفكرة تطوير مجالات التعليم والصحة في العقبة التي تشهد استثمار حقيقي في ميادين اقتصادية وسياحية مؤكدا أن الجامعة ستظل المحرك الأساسي للتنمية في المدينة.

وأشار الطراونة إلى تعافي الجامعة بعد الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية جراء العاصفة الثلجية الأخيرة،  موضحا جملة من الاصلاحات  التي تمت في خطوط المصارف الصحية وتشققات بعض الأبنية وأماكن تصريف المياه ومعالجة الاختلالات في شبكة الكهرباء.

ونوه الطراونة إلى أن الجامعة أعدت خطة استراتيجية لإدارة الأزمات بعد تجربة التعامل مع العاصفة الثلجية .

يشار إلى أن الطراونة يطل على مستمعي إذاعة الجامعة الأردنية صباح أول يوم أربعاء من كل شهر للحديث حول مسيرة الجامعة والتواصل مع طلبتها وأبناء المجتمع المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد