لا توجه لرفع رسوم ساعات الجامعات الرسمية

mainThumb

08-02-2014 09:35 AM

السوسنة - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود انه لا يوجد نية لرفع رسوم الساعات المعتمدة في الجامعات الرسمية.

وقال محمود أن "الجامعات الرسمية لا تعتزم رفع رسومها الجامعية حاليا رغم العجز في موازنات العديد منها".


يأتي ذلك بعد أن زعمت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وجود قرارات داخلية لبعض الجامعات الرسمية برفع الرسوم الجامعية للعام المقبل دون معرفة مجلس التعليم العالي.


ورفض منسق الحملة الدكتور فاخر دعاس الكشف عن هذه الجامعات الرسمية.


وقالت الحملة في بيان تلقت "السوسنة"  نسخة منه أن "هذه القرارات بانتظار الوقت المناسب للإعلان عنها، ما يؤكد أن "طبخة" رفع الرسوم الجامعية أصبحت في مراحلها الأخيرة".


وعقدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" اجتماعاً الأسبوع الماضي ناقشت فيه حجم التسارع الرسمي باتجاه رفع الرسوم الجامعية والبدء بتنفيذه بحد أقصى خلال عامين.


وأكدت الحملة "وجود قرار رسمي برفع الرسوم الجامعية تم البدء بالتسويق له من خلال لجنة استراتيجية التعليم العالي التي شكلها رئيس الوزراء برئاسة الدكتور عدنان بدران، والتي خرجت بتوصيات على رأسها رفع البرنامج العادي ليصل إلى رسوم البرنامج الموازي، ما يعني رفع الرسوم الجامعية بنسب تتراوح ما بين 100 % و220 %".


وستعقد الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قريبا ملتقىً وطنيا لرفض السياسات رفع رسوم الجامعات الرسمية وغياب الضوابط لرسوم الجامعات الخاصة، كما سيتم تنظيم حملة لجمع التواقيع رفضا لأي قرار يمس الرسوم الجامعية، والتأكيد على أن التعليم خط أحمر لا يجوز الاقتراب منه.الغد
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد