جامعات: لا نية لرفع الرسوم

mainThumb

10-02-2014 01:10 PM

السوسنة - أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي "أنه لا نية لدى الجامعة لرفع الرسوم الجامعية".


وبين الملكاوي، الاثنين، "أن قرار عدم رفع الرسوم الجامعية يشمل جميع الطلبة المقبولين على النظام الموازي والتنافسي".


من جهته، أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة الأثنين، أنه لا توجد نية لدى ادارة الجامعة برفع الرسوم الجامعية.


واضاف في بيان صحافي صدر عن الجامعة ان عدم رفع الرسوم الجامعية يأتي من إيمانً الجامعة بضرورة تخفيف الأعباء على الطالب خلال مسيرته الدراسية في الجامعة، مشيراً إلى أنه وفي كل لقاء مع هيئات المجتمع المحلي المختلفة يؤكد على  الدور الكبير للجامعة في خدمة محيطها باعتبارها القلب النابض في محافظة الكرك.


وشدد الدكتور الخوالدة الى انه ورغما من الوضع المالي الصعب للجامعة الا ان ذلك لا يعتبر مبرراً لايجاد الحلول على حساب الطالب لأنه محور العملية التعليمية ومن حقه اكتساب المعرفة في بيئة جامعية مثالية تسكتمل كل مقومات استقبال الطلبة من مختلف مناطق الوطن والدول الشقيقة والصديقة.

 

كما أكد الدكتور نبيل شواقفة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية انه ليس هناك أي نية لرفع الرسوم الجامعية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا والبرنامج الموازي في الجامعة والكليات التابعة لها.

 

وفي نفس السياق أكد الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية "عدم نية الجامعة الهاشمية زيادة الرسوم الجامعية سواء في البرنامج العادي، أو الدولي (الموازي) أو برامج الدراسات العليا". وأضاف أن الجامعة الهاشمية "لم ولن تفكر في زيادة الرسوم الجامعية" على أبنائها الطلبة. مؤكدا أن كل ما يشاع بخصوص رفع الرسوم في الجامعة الهاشمية غير وارد اطلاقا في تفكير إدارة الجامعة الهاشمية بالرغم من أن الجامعة لم تتلق أي دعم حكومي منذ ست سنوات.


وقال الدكتور بني هاني أن الجامعة تضع نصب عينيها مصلحة الطلبة وأولياء أمورهم، وتستشعر الأعباء الكبيرة على الأسرة الأردنية جراء الظروف الاقتصادية.


وذكر أن الجامعة الهاشمية تمتلك رؤية طموحة في تنفيذ مشاريع كبرى في البنية التحتية خاصة مشروع الطاقة الشمسية الذي يوفر فاتورة الطاقة الكهربائية الكبيرة، كما تعمل الجامعة في دراسة تنفيذ مشاريع استثمارية تساهم في تنويع مصادر دخلها بعيدا عن إضافة أعباء إضافية على طلبتها.

 

ومن جانبه قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية د.شتيوي العبدالله بأنه لا نية لرفع الرسوم الجامعية لأي برنامج تدريسي في الجامعة سواء في البرنامج التنافسي العادي أو البرنامج الموازي أو الدراسات العليا وأنه لن تكون هناك أي نية لرفع الرسوم الجامعية في المستقبل المنظور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد