مؤتة تعتزم حوسبة مرافقها العام الحالي

mainThumb

11-02-2014 02:15 PM

السوسنة - تعتزم جامعة مؤتة تنفيذ ربط الكتروني لكافة مرافقها ضمن مخطط شمولي لحوسبة الجامعة العام الحالي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور رضا شبلي الخوالدة أن عام 2014 سيكون عام الحوسبة لجامعة مؤتة؛ ولاسيما وهي تمضي قدماً في بناء منظومة الكترونية تشمل كافة مكونات البيئة الجامعية من طلبة وأعضاء هيئة تدريس ودوائر إدارية، بحيث تربط الجامعة بشبكة حاسوبية تبدأ من دخول الجامعة عبر أبواب الكترونية إلى أن تصل كافة مرافقها.

واضاف انه وضمن هذا التوجه الشمولي الذي سيحققُ شمول الحوسبة لكافة مرافق الجامعة دون أن تقتصر على عمليات معينة، سيتم العمل على تغطية الجامعة بشبكة وايرلس يستطيع الطالب من خلالها التعامل مع الحاسوب دون الحاجة الى مختبرات ومن أي مكان داخل الحرم الجامعي. بدوره أشار مدير مركز الحاسوب في الجامعة الدكتور محمد الصرايرة إلى المراحل التي وصلت إليها الجامعة في مجال الحوسبة كتغطية الجامعة بشبكة كاميرات المراقبة لكافة مرافقها إضافةً الى حوسبة كافة الدوائر الإدارية ومهامها المقدمة للطالب والموظف على حد سواء.

واشار نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد الطراونة الى سياسة الجامعة في الانفتاح على المجتمع المحلي والتعاون مع القطاع الخاص التي شكلت رافداً للجامعة، وداعماً لدورها المجتمعي في كافة المجالات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد