افتتاح مؤتمر الاعلام الاردني المسموع في الأردنية الخميس

mainThumb

11-02-2014 06:25 PM

السوسنة - تفتتح سمو الأميرة ريم علي في الجامعة الأردنية يوم بعد غد الخميس أعمال مؤتمر الاعلام الأردني المسموع في الألفية الثالثة والذي تنظمه اذاعة الجامعة الأردنية.

 

وقال مدير الاذاعة محمد واصف ان المؤتمر الذي يستمر يوماً واحدا يعقد بالتزامن مع احتفال اذاعات العالم باليوم العالمي للاذاعات الذي يصادف في الثالث عشر من شباط من كل عام.

 

وأضاف ان اعلان اليوم العالمي للاذاعات الذي اعلنته منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وصادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة يهدف الى رفع الوعي بأهمية الاذاعة كوسيلة اعلامية مهمة لها مكانتها في المجتمعات الانسانية.

 

ولفت واصف الى ان المؤتمر يتضمن عقد جلستي عمل الأولى تقدم فيها وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ورقة عمل بعنوان "الاعلام والثقافة", فيما يقدم العين الدكتور جواد العناني ورقة عمل بعنوان "الاعلام والربيع العربي", وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي دراسة بعنوان "المؤسسات الكبرى ودعمها للاذاعات المجتمعية: أمانة عمان أنموذجا", في حين يتناول مدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان رواشدة دور الاعلام الحكومي في تشكيل الوعي المجتمعي.

 

وفي الجلسة الثانية ووفقا لواصف سوف يقدم الدكتور أمجد القاضي ورقة عمل بعنوان القانون المعدل لهيئة الاعلام المرئي والمسموع, وورقة عمل يقدمها مدير معهد الاعلام الاردني الدكتور باسم الطويسي بعنوان الاذاعات والديمقراطيات المحلية, ويسلط الكاتب الاستاذ سلطان حطاب الضوء على الاعلام كسلاح من اسلحة الامن الوطني, ويعرض رئيس جمعية المذيعين الاردنيينن حاتم الكسواني واقع وآفاق الجمعية التي تسعى الى رفع مستويات الاذاعات الوطنية.

 

وبحسب واصف سيتم تكريم عدد من الرواد الأوائل الذين كان لهم حضور وطني من خلال عطائهم في دفع مسيرة الاذاعات الاردنية وهم حيدر محمود, ومحمود أبو عبيد, ونبيلة السلاخ, وليلى القطب, ومحمد الصرايره, وسلامة محاسنة, وشاكر حداد, وضياء فخر الدين, وابراهيم شاهزاده, وفريال الزمخشري, وسلوى حداد, واحسان رمزي, كما سيتم تكريم اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية وجمعية المذيعين الأردنيين.

 

ويعرض على هامش المؤتمر فلم وثائقي يتناول مسيرة الاعلام المسموع في الأردن منذ التأسيس وحتى اليوم وانجازات اذاعة الجامعة الأردنية الى جانب تقديم فقرة غنائية لفرقة الرواد التي بدأ أعضاؤها مطربين وعازفين مشوارهم الفني عبر أثير اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد