الاردنية في المرتبة 14 عربياً

mainThumb

15-02-2014 12:06 PM

السوسنة - كشف التحديث الأخير لمعلومات موقع ويبوميتركس العالمي لتصنيف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي تقدم تصنيف الجامعة الأردنية عالميا لتحل بالترتيب (1633) عالميا من بين أكثر من عشرين ألف جامعة, متقدمة عن تصنيفها السابق بتجاوزها (245) جامعة.


وأشارت معلومات موقع ويبوميتركس أيضا الى تقدم الجامعة في تصنيف شهر شباط الحالي على مستوى قارة آسيا بتخطيها (101) جامعة  لتحل بالترتيب (492) من بين ما يزيد على (7500) جامعة اسيوية.

 
وحافظت الجامعة على مركزها الأول بين الجامعات الأردنية, فيما حلت بالترتيب (14) عربيا من بين قرابة الألف جامعة ومؤسسة تعليم عالي عربية.


وجاء هذا التقدم في التصنيف الجديد نتيجة للاهتمام المتزايد الذي توليه الجامعة لعرض منجزها الاكاديمي والعلمي والبحثي والطلابي على موقعها الالكتروني الذي شهد مؤخرا نقلات نوعية من حيث المحتوى والشكل والخدمات التي يقدمها.

 
رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة اعتبر تحقيق هذا التميز مؤشرا على أن سياسات الجامعة وخطتها الاستراتيجيتها الرامية الى الوصول الى العالمية بدأت تؤتي أكلها, وأن الجامعة تسير في خطى مدروسة وفي الاتجاه الصحيح.


وأشار الطراونة الى حصول الجامعة مؤخرا على تصنيف متقدم في تصنيف مؤسسة (QS) العالمية وهو أعلى تصنيف لجودة التعليم العالي, حيث حصلت على تصنيف ثلاثة نجوم في اعلى مستوياته, الامر الذي يؤكد جدية الجامعة في تحقيق أهدافها.

 

وشكر الطراونة جميع العاملين في الجامعة على اختلاف وظائفهم وادوارهم على ذلك الجهد طالباً منهم أيضا بذل المزيد من الجهد في سبيل رفعة الجامعة وتطورها, داعيا اياهم الاستناد الى الخطط الاستراتيجية لكلياتهم وووحداتهم الادارية كونها  بنيت على أسس علمية وخبرة عملية والعمل على تنفيذها.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد