الطفيلة التقنية وآلميريا الاسبانية توقعان مذكرة تفاهم

mainThumb

18-02-2014 10:33 AM

الطفيلة – السوسنة – محمد الرفوع – أبرمت جامعة الطفيلة التقنية اليوم مذكرة تفاهم علمي مع جامعة (آلميريا) الإسبانية بهدف تعزيز التعاون العلمي المشترك وتوثيق العلاقات بين الطرفين وزيادة مستوى التبادل العلمي.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور شتيوي العبدالله وعن جامعة (آلميريا) الإسبانية د. مارغاريتا باستور مندوبة عن الجامعة.

وركزت بنود مذكرة التفاهم التي وقعت في قاعة الاجتماعات بمبنى الرئاسة بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد الزغاليل والدكتور طارق الشبول من قسم الكيمياء في الجامعة على تفعيل العمل العلمي المشترك على أساس تبادل الطلبة والأساتذة والزيارات العلمية، وتبادل الوثائق والمعلومات والبحوث العلمية، والخبرات والاستشارات، إضافة إلى الإشراف المشترك على الرسائل العلمية والتعاون في مجال برامج الدراسات العليا والبحث العلمي والمؤتمرات العلمية.

إضافة إلى ذلك بحث د.العبدالله على هامش توقيع مذكرة التفاهم مع الوفد الأكاديمي الإسباني آفاق التعاون العلمي المشترك في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة وتعزيز أواصر الثقة والتعاون بين الطرفين بما يخدم التطلعات المستقبلية والمصلحة الأكاديمية والبحثية.

وقدم د.العبدالله شرحاً وافياً حول نشأة الجامعة وتطورها موضحا أنها تضم 25 تخصصا للبكالوريوس و7 تخصصات في الدبلوم المتوسط معظمها تقني، وثلاثة تخصصات في الدبلوم العام، وبرنامج ماجستير في كليتي الهندسة والعلوم التربوية، وقد بلغ عدد طلبتها نحو 6500 طالب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد