جولات ميدانية لمتابعة الواقع السياحي

mainThumb

04-03-2015 05:49 PM

عمان – السوسنة - اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز أن الوزارة تؤمن بتكريس وتعزيز مبدأ العلاقة التشاركية مع لجنة السياحة والاثار النيابية لمناقشة قضايا وتحديات القطاع السياحي وايجاد الحلول المقترحة للنهوض به .
 
وقال الفايز خلال لقائه الاربعاء في مكتبه رئيس واعضاء اللجنة بحضور امين عام الوزارة عيسى قموه ان نسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الاجمالي تصل الى 14بالمئة، مؤكدا ان الطموح اكبر من خلال تعظيم ما بناه غيرنا والبناء عليه والعمل على تحسين صورة الاردن بالخارج من خلال عملية الترويج والتسويق لبلد امن مستقر متميز بتنوع منتجه وزخم مقتنياته الاثرية .
 
وثمن الدور الهام الذي تقوم به اللجنة النيابية لإيجاد شراكة حقيقية وفاعلة بين مجلس النواب من جهة والحكومة من جهة اخرى بهدف بناء جسور من الحوار والنقاش البناء بما يخدم مصلحة الوطن .
 
وقال رئيس لجنة السياحة النيابية النائب منير الزوايدة لقد التقينا وزارة السياحة لعرض افكار ومقترحات من شانها الدفع بمسيرة القطاع السياحي خاصة في هذه الظروف الصعبة مشيرا الى حاجته لتعديل القانون وبعض بنود الانظمة لتتواءم مع طبيعة المرحلة ومتطلباتها لخدمة قطاع السياحة الاردني.
 
واكد ان اللجنة السياحة وبالتعاون والتنسيق مع الوزارة ستكرس وقتها لمعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي بما يسهم في تعزيزه ورفع مستوى ادائه التنافسي على المستوى العالمي وابراز ما عنده من مخزون سياحي هام.
 
ودعا اعضاء اللجنة النيابية الى تفعيل دور السفارات بالخارج بعملية التسويق وتحفيز الاسواق الخارجية المصدرة للسياحة ليكون الاردن مقصدها الاول سياحة واستثمارا.
 
وتم الاتفاق على عقد لقاءات دورية وجولات ميدانية للاطلاع على الواقع السياحي وتحسين البنية التحتية لتقديم أفضل الخدمات للسياح و الضيوف. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد