إمام مسجد كويتي يتحول للغناء .. ويتحدى المطالبين بتحريمه

mainThumb

21-11-2009 12:00 AM

تحول الدكتور صلاح الراشد إمام أحد المساجد في الكويت إلى الغناء بالموسيقى، إذ أصدر مؤخرا ألبوما غنائيا بالعربية والإنجليزية من إنتاج شركة روتانا، ليتحدى بذلك بعض الاتجاهات الدينية في الكويت التي تحرم الغناء.

وقال إنه يسعى إلى الغناء الهادف، حيث تضم أغانية موضوعات عن غزة، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، والسعودية، مشيرا إلى أن خطوته تلك أيّدها البعض ورفضها آخرون.

وذكرت صحيفة "الجزيرة" الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أن القارئ الدكتور صلاح الراشد، الذي يعمل إماما منذ أكثر من 15 عاما، فاجأ جميع من حوله بطرح ألبوم موسيقي مع شركة روتانا للصوتيات يضم 11 أغنية، ويحمل اسم "كن كما تشاء"، منها ما هو عربي وإنجليزي".

وأضافت الصحيفة أن جميع أغاني الألبوم استخدم فيها جميع الآلات الموسيقى خلاف ما يلجأ إليه البعض في استخدام الدفوف.

ونقلت الصحيفة عن الراشد قوله "جميع أغاني ألبومي ترمي إلى أهداف ومضمون أطمح لها لتتحدث واحدة منها عن غزة، وأخرى فيها رسالة موجهة للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، وأغنية وحيدة تخص (السعودية)، ومستثنيها عن باقي الدول العربية".

وحول ردود الفعل، قال الراشد "إن هناك ردود فعل متنوعة، منها ما هو مؤيد وآخر معارض، لكن الألبوم لقي قبولاً واسعا وكبيرا بين الجمهور، رغم أن طرحه في الأسواق لم يتجاوز الأسبوعين"، مشيرا إلى أن الألبوم "نفذ في كثيرٍ من مراكز البيع".

يذكر أن الكويت سادها مؤخرا جدلٌ حول تحريم الموسيقى لطلبة المدارس، إذ رفض نواب إسلاميون في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) تدريس الموسيقى كمادة أساسية في المدارس، وهو ما أيّده البعض، حتى لا يكون الملتزمون دينيا مجبرين على دراستها، فيما عبّر آخرون عن خوفهم من أن يشكل هذا الرفض اتجاها نحو سيطرة اتجاهات دينية متشددة، بلغت في بعض الأحيان باعتبار العاملين في الوسط الغنائي كفارا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد