دس .. بدس

mainThumb

09-06-2009 12:00 AM

قرأت في احدى المجلات المتخصصة في مجال الكمبيوتر تصريحا لرئيس وحدة دراسة المستقبل في بريتيتش بتروليوم ، بأن التطورات المتسارعة في مجال الكمبيوتر تجعل قضية (تحميل) الدماغ (نقل الدماغ بواسطة الفلاش ميموري) مسألة وقت...قد تكون عشر سنوات أوعشرين ، لكنها لن تزيد عن الخمسين سنة..

سرحت ولم أكمل المقال ، وصرت اتخيل نفسي وأنا اسمع للمفكر هشام غصيب مثلا ، يشرح لي قضية فلسفية معقدة ، فأقول له اني مش فاهم عليه ، وان عليه ان يأخذني ع قد عقلي ..حبة حبة ، فيبتسم الدكتور غصيب بخبث ويخرج الفلاشة من جيبه ويدسها في مكان ما من جسدي ، فيبدأ دماغي في تحميل دماغه - المنزّل سابقا على الفلاش ميموري المعلقة بميدالية المفاتيح - او الجانب الفلسفي منه مثلا ..ارتعش قليلا ، ثم تهدأ الأمور ، ؟ فأقول له:

- اه هيك ...دسها من الأول يا زلمة ..

تخيلوا سهولة ان نتفاهم مع بعض ، وسهولة ان نتأكد من الثقة التي ننوي منحها للآخر ..هنا ستكون ثقة مؤكدة لأنك تعرف آليات تفكيره ، ووجهة نظره فيك تماما ، الا اذا ضربكو فيروس اخو فلاته ، فصرت انا مثلا اعتبر نفسي يوسف ميخائل غصيب ، ثم اذهب الى الدكتور همام غصيب أطالبه بحصتي من ارث الوالد معالي المرحوم بشارة غصيب ، فيما يفعل الدكتور هشام نفس الشي مع اخي نبيل ، الذي ما ان يسمع مطالبة الدكتور غصيب حتى يفقع من الضحك ويظل يكركر حتى ينقلب على ظهره.

تخيلوا ان قادة الدول وعند زيارة احدهما للآخر يدس كل واحد منهم الفلاش ميموري خاصته في ثقب (اليو اس بي) الخاص بالداونلود. فيجلسان وهما يتناجيان وكل منهما يفهم على الآخر تمام التمام ، ويتفقان او يختلفان بدون امكانية حصول سوء الظن او سوء النية ...او سوء على مهلك سوء.

طبعا سوف يقوم رئيس تحرير الصحيفة بدس(الفلاش ميومري) في يو اس بي الصحفيين ، فتلتغي امكانية الغاء المقال او التحقيق الصحفي ، ويعم الوئام والإنسجام ، ثم تقوم الأجهزة الأمنية بعمل داون لود لرئيس التحرير ، فتتعرف علينا تماما ، فتقل الإتهاماتـ او بالأحرى تتحدد تماما.

وكلها ..دس بدس .

وتنتهي مشاكلنا الى الأبد.

الدستور


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد