بدء فعاليات مؤتمر إربد الثقافة والمجتمع والإنسان

mainThumb

26-10-2016 11:06 AM

السوسنة - بدأت الثلاثاء في جامعة اليرموك فعاليات مؤتمر بعنوان "إربد الثقافة والمجتمع والإنسان"، والذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة إربد.

 
وقال وزير الثقافة نبيه شقم إن هذا المؤتمر يأتي خطوة أولى في إطار استعدادات المملكة للاحتفاء بإربد عاصمة للثقافة العربية عام 2021، وهو ثمرة من ثمار العمل المؤسسي الذي يدفعنا إلى أن ننظر إلى الأمام بثقة، كما ننظر إلى الماضي باعتزاز.
 
وبين أن وزارة الثقافة لن تدخر جهدا في سبيل إنجاح هذا المشروع الوطني، داعيا أبناء إربد وبلديتها ومؤسساتها وهيئاتها الثقافية والاجتماعية والمدنية أن تعمل معا في سبيل الوصول إلى جعل مدينة إربد انموذجا على المستوى العربي عام 2021.
 
وأكد مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول حرص المديرية على تقديم برنامج ثقافي منوع ومتوازن يسهم في تنمية العقل، وينهض بأبناء المحافظة معرفيا وسلوكيا.
 
وأشار إلى أن المديرية قدمت فعاليات منوعة منذ بداية هذا العام في معظم حقول الثقافة، السينمائية والتشكيلية والموسيقية والفلكلورية والأدبية والفكرية والدينية، ويأتي هذا المؤتمر تتويجا لنشاطاتها.
 
وقال رئيس اللجنة العلمية والتحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد الشناق : "إننا نهدف من هذا الموضوع الهام الى تسليط الضوء على المفاصل الهامة لمحافظة إربد، في 4 محاور؛ الثقافية، السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية، إضافة الى البعد التاريخي الذي يستمر من العصر البرونزي ليصل حتى تأسيس إمارة شرق الأردن مرورا بكل العصور.
 
ويناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل ومنها رؤى النهضة للدكتورة هدى أبو غنيمة، والتراث الموسيقي في محافظة إربد للدكتور محمد زهدي، والغناء الشعبي في محافظة إربد للدكتور محمد غوانمة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد