22 دينارا سعر غرام الذهب

mainThumb

28-03-2010 08:48 AM

حافظت بورصة الذهب العالمية على مستوى تداول  ضمن نطاق ضيق منذ نحو أسبوعين بحيث تراوحت الاسعار خلال هذه الفترة ما  بين 1075-1130 دولارا للأونصة دون قفزات عالية , فيما استقرت الأسعار  المحلية على سعر 22 دينارا للغرام يوم أمس محافظا على مستويات متقاربة  سجلت لأسبوعين على التوالي  .
 وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة أمسيح أن  أسعار الذهب عالميا ومحليا لا زالت في حالة من الاستقرار والثبات على  مستويات متقاربة حيث أغلقت بورصة الذهب حتى يوم أمس على سعر 1107  دولارات للأونصة .
 وأضاف أن التداول في بورصة المعدن الأصفر مستمر في نطاق ضيق  من حيث عمليات البيع والشراء وجني الأرباح منذ أسبوعين مما نجم عنه  ارتفاع وانخفاض الأسعار في حدود ضيقة بلغت في المعدل ما بين أدنى وأعلى  سعر من 1075الى 1130 دولارا للأونصة .
 وأشار أن الأسعار محليا تعكس  المستويات السعرية العالمية حيث بلغ سعر الغرام من العيار 21 قيراطا  حتى يوم أمس 22 دينارا بمستويات متقاربة للأسعار طوال الأسبوعين  الماضيين , وبلغ سعر الغرام من العيار 24 قيراطا 20ر25 دينار بينما سجل  سعر الغرام من العيار 18 قيراطا 90ر18 دينار وللغرام من العيار 14  قيراطا 15 دينارا .  كما بلغ سعر الليرة الانجليزية 183 دينارا ولليرة الرشادية  158 دينارا  .
 وبين أمسيح أن سوق الصاغة المحلي لا زال يعيش تحت تأثير حالة من الهدوء  عموما  من حيث اقبال المواطنين على الشراء بسبب المستويات السعرية  المرتفعة للذهب وسط ترقب لأي انخفاض على الاسعار يشجعهم على الشراء  سواء لغايات الزينة أو الادخار , منوها أن الطلب على الذهب لا يتوقف  حتى في ظل ارتفاع الأسعار وان جاء محدودا وذلك لقناعة المواطنين بجدوى  حفظ المال عن طريق الذهب كأكثر الوسائل أمنا وحفظا للقيمة لغايات  الادخار المستقبلي. " الراي "
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد