عبيدات: إنشاء مكاتب للبنوك الممولة لسكن كريم داخل مؤسسة الإسكان

mainThumb

29-03-2010 02:04 PM

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامه للإسكان والتطوير الحضري الدكتور محمد عبيدات وجهات ممولة لمبادرة سكن كريم إمكانية إيجاد مكاتب خاصة للبنوك الراغبة في تقديم التمويل الإسكاني للمستفيدين داخل المؤسسة.

وتم خلال اللقاء الذي عقد الإثنين بمشاركة رئيس جمعية البنوك الأردنية الدكتور مروان عوض ومديري البنوك والمصارف التجارية والإسلامية ورئيس شركة الرهن العقاري وحضره مدير عام المؤسسة العامه للإسكان والتطوير الحضري مناقشة آليات وإجراءات تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتخفيض أسعار الشقق السكنية بواقع 15 بالمئة وضمان حصول المستفيدين على قروض تمويلية بفائدة 5 بالمئة.

وأََََطلع عبيدات الجهات المصرفية على برنامج عمل المؤسسة فيما يخص الإعلان عن الشقق حال الانتهاء من تنفيذها والبنية التحتية والخدمات العامة والبرنامج الزمني الذي سيتم الإعلان عنه لهذه الغاية وكذلك آليات التنسيق مع البنوك وضرورة التيسير على المستفيدين من خلال إنشاء مكاتب خاصة بالبنوك الراغبة في تقديم التمويل الإسكاني للمستفيدين داخل المؤسسة لضمان تقديم خدمه متميزة للمواطن.

كما تم خلال اللقاء مناقشة المسائل والموضوعات التي تهم الشرائح التي استفادت سابقا من المبادرة ومن هٌُمْ في مرحلة استكمال طلباتهم، ليتم تسويقها وفق قرار مجلس الوزراء بعدالة وشفافية بين المستفيدين كافة.

وأعرب عوض عن ارتياحه وتقديره للإجراءات التي اتخذتها الحكومة اخيرا بخصوص المبادرة الملكية السامية "سكن كريم لعيش كريم" والتي تهدف الى التخفيف عن كاهل المواطنين المستفيدين من المبادرة"بترا" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد