الجمارك توافق على طلبات مجلس الشراكة مع القطاع الخاص

mainThumb

04-04-2010 01:18 AM

وافقت المديرية العامة للجمارك على طلب النقابة العامة لوكلاء السيارات وتجار القطع على طلب تمديد فترة تخزين السيارات المسموح بها في البوندد الخاص لوكلاء السيارات لتصبح ثلاث سنوات وفق مديرها العام لواء جمارك غالب الصرايرة.

 

وقرر خلال اجتماع مجلس الشراكة بين القطاع الخاص ودائرة الجمارك في جمعية الحاسبات السبت إلغاء التعليمات الصادرة عن الدائرة التي تمنع أي شركة او شخص يحال عليه عطاء من الدائرة دخول العطاء الثاني .

 

ووافق كذلك على تشكيل لجنة فنية من الجمارك وغرفة صناعة الأردن متخصصة في القضايا والإشكالات العاجلة التي لا تحتمل التأخير .

 

ووافق على الإسراع في إجراء معاينة الحاويات المبردة في جمرك عمان بموجب كفالة شركة التخليص على ان يتم انجاز المعاملة ضمن المدة المحددة من قبل الجمارك نظرا لان الساحات الجمركية في جمرك عمان لا تتوفر فيها وصلات كهربائية لتشغيل الحاويات شريطة موافقة مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة ومؤسسة الغذاء والدواء.

 

ووافق كذلك على إعادة النظر في التعليمات الخاصة بمنح السيارات المباعة من المنطقة الحرة لوحات أردنية ورخص إدخال مؤقتة لطلبة الجامعات العرب والأجانب حيث تشترط ان يتم الترخيص من المنطقة الحرة في الزرقاء مما يجبر وكلاء السيارات إرسال السيارات المباعة الى المنطقة الحرة وإعادتها بكشف تحويل الى جمرك عمان.

 

وقال الصرايرة في تصريح له ان الجمارك تسعى لترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا ان هذا العام سيكون عام التكنولوجيا وتسريع الاجراءات الجمركية وفق احدث المعايير الدولية، مشيرا الى طرح عطاء لتحديث أنظمة الاتصالات في الجمارك.

 

واضاف ان مشروع قانون الجمارك المزمع إصداره سيكون لصالح القطاع الخاص بشكل كبير ولن يتم طرحه كقانون مؤقت خلال الفترة المقبلة .

 

ودعا التجار الراغبين بالتصدير الى العراق ضرورة الحصول على إجازة تصدير تفاديا للتأخير من الدخول الى العراق سيما وان العراق اصدر مؤخرا قرارات مشددة بهذا الشأن.

 

من جانبه دعا المدير التنفيذي لجمعية الحاسبات الاردنية رفيق دعاس مؤسسة المواصفات والمقاييس وهيئة تنظيم الاتصالات الى تشكيل مجالس شراكة مع القطاع الخاص يتم فيها تعزيز الشراكة بين الجانبين وتسهيل الإجراءات لتحفيز النشاط الاستثماري في المملكة .

 

ويضم مجلس الشراكة جمعية رجال الأعمال وغرفتي تجارة وصناعة الأردن وجمعية المصدرين الاردنيين ونقابة أصحاب شركات التخليص وهيئة مستثمري المناطق الحرة ونقابة وكلاء السيارات وتجار قطع السيارات والجمعية الاردنية للحاسبات."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد