الملك يستقبل رئيس وزراء كازاخستان

mainThumb

06-04-2010 02:18 AM

 استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين رئيس الوزراء الكازاخستاني كريم ماسيموف، الذي نقل إلى جلالته تحيات فخامة الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نازارباييف وحرصه على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء حرصه على تمتين علاقات التعاون بين الاردن وكازاخستان والتي شهدت خلال الفترة السابقة تطورا ملموسا ارتكز على خطط عمل وتعاون تم الاتفاق عليها خلال لقاءات جلالته والرئيس الكازاخستاني في استانا وعمان.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وفي قطاعات متعددة تشمل الطاقة والزراعة والأدوية والسياحة والإنشاءات، حيث أشار جلالته إلى الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص الأردني والكازاخستاني لتعزيز الاستثمارات في البلدين.

من جهته أعرب رئيس وزراء كازاخستان عن حرص بلاده على بناء علاقات تعاون وثيقة مع الأردن في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وجرى خلال اللقاء أيضا بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ومبعوث جلالة الملك لشؤون آسيا الوسطى عبدالله وريكات وعدد من أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء ماسيموف والسفير الكازاخستاني في عمان بولات سيرسنباييف.

وكان الأردن وكازاخستان وقعا18 اتفاقية تعاون ثنائي، وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو75 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وسيفتتح خلال شهر نيسان الحالي في العاصمة الكازاخستانية استانا مركز أردني لتعزيز القدرات التصديرية الأردنية إلى كازاخستان.

وعقد في عمان في شهر تشرين الثاني من العام الماضي الأسبوع الثقافي الكازاخستاني تم خلاله الاتفاق بين البلدين على برنامج لتعزيز التبادل السياحي للعامين المقبلين."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد